Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/12/2008 G Issue 13233
الأحد 23 ذو الحجة 1429   العدد  13233
في كأس العالم للأندية
مانشستر يونايتد يحاول انهاء الحلم الإكوادوري

ستصطدم رغبة مانشستر يونايتد الإنجليزي في إضافة لقب (بطل العالم) إلى سجله الحافل عام 2008 بطموح منافسه ليجا ديبورتيفا الإكوادوري عندما يلتقي الفريقان في نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم باليابان اليوم الأحد.

ويونايتد الفائز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي سيكون المرشح الأوفر حظاً لإحراز كأس العالم للأندية ليصبح أول فريق بريطاني يحمل اللقب بنظامها الجديد بشرط غياب المفاجآت عن المباراة النهائية، لكن ذلك لن يكون مضموناً وهو يلعب أمام فريق يريد تحقيق حلمه بالعودة إلى الإكوادور بكأس البطولة.

وسيكون بوسع جامبا اوساكا الياباني وباتشوكا المكسيكي مداواة جراح الخسارة في الدور قبل النهائي عندما يلتقي الفريقان لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة.وخسر جامبا في المباراة السابقة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بطل أوروبا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة فيما سقط باتشوكا أمام ليجا ديبورتيفا الإكوادوري بهدفين نظيفين رغم سيطرته على معظم أوقات المباراة.

وإذا كان باتشوكا ضمن بغض النظر عن نتيجة المباراة تحقيق نتيجة أفضل من مشاركته الأولى في العام الماضي التي شهدت خسارته في أول مباراة أمام النجم الساحلي التونسي فإن جامبا اوساكا سيكون مطالباً بالفوز لمعادلة إنجاز اوراوا ريدز الياباني الذي فاز بالمركز الثالث العام الماضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد