Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/12/2008 G Issue 13233
الأحد 23 ذو الحجة 1429   العدد  13233
الفيفا يرفع إيقاف النشاط الكروي الكويتي لمدة ستة أشهر
الشيخ أحمد فهد الأحمد : سنشارك في كأس الخليج والتصفيات الآسيوية

متابعة - ماجد التويجري

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد الصباح عن رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف النشاط الكروي الكويتي دولياً لمدة ستة أشهر اعتباراً من أمس السبت.

وقال الشيخ الفهد إنّ المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر في اجتماعه الموافقة على طلب الكويت برفع العقوبة المفروضة على مشاركات اتحادها لكرة القدم الخارجية الدولية.

وأضاف أن القرار أتاح للكويت الفرصة للمشاركة في بطولة كأس الخليج المقبلة في مسقط، وكذلك تصفيات أمم آسيا، الأمر الذي أسهم في إزالة عبء كبير أثقل كاهل الشباب الرياضي الكويتي والجماهير الكويتية خلال الفترة الماضية.

وأكد الشيخ أحمد تقدير المسؤولين في الفيفا، وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر ورؤساء الاتحادات القارية للرسالة السامية التي أرسلها حضرة صاحب السمو أمير البلاد بشأن السماح للكويت المشاركة في بطولة كأس الخليج.

وأوضح أن رسالة سموه كان لها الدور الأكبر في إسعاد الشباب الرياضي الكويتي والجماهير الكويتية وتحقيق أمنياتهم بالمشاركة في هذا التجمع الرياضي الخليجي الكروي الذي يحتل مكانة كبيرة لدى الشعب الكويتي.

وأشار الشيخ أحمد إلى عدد من المطالب التي حرص الاتحاد الدولي على تحقيقها لإزالة أسباب حظر النشاط الكروي الكويتي الدولي نهائياً وكلف الاتحاد الآسيوي بمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية الكويتية وحسمه بصورة نهائية.

وذكر أن رفع الإيقاف المؤقت بمثابة مهلة جاءت تماشياً مع الرغبة الأميرية السامية بالمشاركة في خليجي 19 وإتاحة الوقت الكافي للجهات المعنية في الكويت لتحقيق مطالب الاتحاد الدولي.

وأعرب الشيخ أحمد عن تمنياته بأن يكون قرار الفيفا برفع إيقاف النشاط الكروي بداية لتصافي النفوس بين مختلف أطراف الأزمة الكروية في الكويت ومدخلاً إيجابياً لإيجاد حل نهائي يرضي جميع الأطراف.

مجدداً شكره لسمو أمير البلاد على دوره الحاسم في إسعاد الجماهير الرياضية الكويتية، وتمكينها من رؤية منتخبها الأزرق مشاركاً في بطولة كأس الخليج التي ينتظرون أن تكون بداية جديدة لعهد من الانتصارات التي اعتادوا عليها.

الجدير بالذكر أن المنتخب الكويتي وقع في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات عمان والبحرين والعراق في بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة التي تنظمها سلطنة عمان، للمدة من الرابع وحتى السابع عشر من يناير المقبل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد