Al Jazirah NewsPaper Friday  26/12/2008 G Issue 13238
الجمعة 28 ذو الحجة 1429   العدد  13238
الجيش اللبناني يعثر على سبعة صواريخ موجهة إلى إسرائيل ويحاول تفكيكها
السنيورة يستبعد مفاوضات مباشرة مع إسرائيل

بيروت - منير الحافي - وكالات

استبعد رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة الأربعاء في حديث إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال (ال بي سي) إجراء مفاوضات مع إسرائيل، مؤكداً أنه لا مصلحة للبنان حالياً.

وقال السنيورة: نحن لا نرى الآن أي مصلحة بالنسبة لنا للحديث لا عن مفاوضات مباشرة حتماً ولا عن مفاوضات غير مباشرة أيضاً مع إسرائيل.

وأضاف: نعتقد أنه ليس هناك أمر واضح في هذا الخصوص حتى الآن، لدينا مسائل تختلف عن مسائل غيرنا. ليس لدينا طعن في ملكيتنا أو سلطتنا على الأراضي التي تحتلها إسرائيل. لذلك نرى أن من المبكر اتخاذ قرار بهذا الشأن وكنا دائماً نقول إن مصلحة لبنان أن يكون آخر بلد يدخل إلى عملية السلام.

ورحب السنيورة بتحضيرات سورية لفتح سفارتها في لبنان مؤكداً الحاجة إلى معالجة العديد من الأمور العالقة بين البلدين.

وقال: أعتقد أن هناك أموراً ما زالت بحاجة إلى معالجة أكان ذلك فيما يتعلق بموضوع ضبط الحدود والمعسكرات التي هي على الحدود والتسلل عبر الحدود أو المخطوفين أو المفقودين أو ترسيم الحدود اللبنانية السورية في كل المناطق ولا سيما في منطقة مزارع شبعا.

على صعيد آخر، عثر الجيش اللبناني أمس في جنوب لبنان داخل نطاق عمل قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) جنوب نهر الليطاني على سبعة صواريخ موجهة إلى إسرائيل.

وقال مسؤول في الجيش اللبناني الوكالة فرانس برس: إن الجيش عثر على الصواريخ الموجهة إلى إسرائيل يتم معالجتها من قبل خبير في المنطقة الساحلية بين الناقورة وطيرحرفا.والمنطقة التي عثر فيها على الصواريخ هي معقل لحزب الله وتبعد أقل من خمسة كيلومترات من الحدود اللبنانية مع إسرائيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد