Al Jazirah NewsPaper Friday  02/01/2009 G Issue 13245
الجمعة 05 محرم 1430   العدد  13245
خطة إسرائيل في مجلس الأمن تعطيل المشروع العربي لتحقيق أهدافها
الجامعة العربية تنفي وجود جبهتين داخل الاجتماع الوزاري

 

القاهرة - واس

نفى مدير مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير هشام يوسف صحة ما يتردد بأنه كان هناك جبهتان داخل اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد أمس بمقر الجامعة بالقاهرة بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ووصف يوسف في تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون المصري أمس المناقشات التي تمت خلال الاجتماع بالمسئولة حيث لم تكن فيها مشاحنات بين الحاضرين مؤكدا أن الهدف الرئيسى للعمل العربي في الفترة الماضية هو وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح أن الجامعة العربية على اتصال بالكتل الفلسطينية المختلفة مؤكداً أن الدور الذي تقوم به الجامعة أو أي أطراف أخرى هو مساعد للدور المصرى لتحقيق المصالحة بين الاطراف الفلسطينية.

وفيما يتعلق بعقد قمة عربية طارئة قال هشام يوسف إنه لا يوجد اعتراض من أي دولة عربية على عقد قمة طارئة ولكن هناك رغبة في أن يتم التعامل مع هذه القمة بأسلوب معين من خلال عقدها بالتوافق والعمل على الانتهاء من بعض الخطوات قبل عقدها.

وعن دور إسرائيل فى إفشال إصدار مجلس الأمن قرار لوقف العدوان أوضح أن خطة إسرائيل في مجلس الأمن هي تعطيل المجلس في إصدار قرار وقف العدوان على غزة من خلال نفوذها مع أمريكا حتى تتمكن من تحقيق أهدافها من هذا العدوان لافتاً إلى أن العرب يملكون القدرة على الضغط على إسرائيل لوقف العدوان من خلال الضغط الدبلوماسي والجهد السياسي والرأي العام العالمي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد