Al Jazirah NewsPaper Friday  02/01/2009 G Issue 13245
الجمعة 05 محرم 1430   العدد  13245
مدير عام جمعيات التحفيظ افتتح برنامج معهد معلمي القرآن بالرياض الأول (حق تلاوته1)

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي

افتتح مدير عام الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بوزارة الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور عثمان بن محمد الصديقي برنامج (حق التلاوة1) الذي ينظمه معهد إعداد معلمي القرآن الكريم بحي الورود بالرياض التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض الذي يضم عددا من الدورات التعليمية المتنوعة.

وأوضح مدير المعهد الشيخ بندر بن عبد العزيز السند في حفل الافتتاح ان المعهد يتطلع في خطته الجديدة لهذا العام إلى الرقي العلمي والفكري بمعلمي حلق تحفيظ القرآن الكريم في مختلف علوم القرآن وتخصصاته، كما يهدف إلى إذكاء روح المنافسة بين معلمي حلق تحفيظ القرآن الكريم والمساهمة في رفع وتطوير كفاءة معلمي التعليم العام.

ثم بدأت الدورة الأولى للشيخ عثمان بن محمد الصديقي بعنوان (أثر القرآن على المعلم والمتعلم) حيث تحدث الشيخ عن فضل القرآن وتعليمه ومدارسته، على معلم القرآن وعلى المتعلم، وفي نهاية اللقاء فتح الشيخ المجال لمعلمي الحلق للنقاش حول بعض الإشكاليات التي يمر بها معلمو الحلق في الميدان ومعالجتها وأفضل الطرق للرقي بحلق تحفيظ القرآن الكريم.

وفي نهاية الدورة سلمت إدارة المعهد درع شكر وعرفان للشيخ عثمان محمد الصديقي سلمه له مدير المعهد الشيخ بندر بن عبد العزيز السند، بعد ذلك سلم الشيخ للحضور شهادات حضور للدورة.

ويحوي البرنامج العديد من الدورات التعليمية يقدمها نخبة من مشاهير القراء وأساتذة الجامعات وأهل القراءات والدورة الأولى بعنوان (فنون تصحيح التلاوة) للشيخ محمود سكر. والدورة الثانية بعنوان (الوقف والابتداء) للشيخ صابر عبد الحكم. والدورة الثالثة بعنوان (التجويد النظري) للشيخ عبد الحكيم أبو رواش. ويوم الثلاثاء دورة تعليمية للشيخ د. محمد بن عبد العزيز الخضيري بعنوان (قواعد في التفسير) وتبدأ الدورات من الساعة 6 إلى الساعة 9 مساءً. وخصص المعهد العديد من الجوائز والشهادات التقديرية للمتميزين في الدورات.

أهاب مدير المعهد بطلبة العلم وكل افراد المجتمع وفي مقدمتهم المهتمين بالقرآن وعلومه ومدارسته الحضور لهذه الدورات والاستفادة منها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد