Al Jazirah NewsPaper Friday  02/01/2009 G Issue 13245
الجمعة 05 محرم 1430   العدد  13245
في دوري الدرجة الأولى.. الفيصلي حول خسارته من الخليج بهدفين إلى تعادل
هجر ألحق بالقادسية الخسارة الأولى والعروبة واصل انتصاراته

 

الأحساء - صادق الحرز:

الفتح x التعاون

خرج فريقا الفتح من المبرز والتعاون من بريدة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جرى على ملعب الأول بمدينة المبرز في الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم. تقدم الفتح بهدف حمدان الحمدان في الدقيقة 28 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف دون رد. وفي الدقيقة 75 سجل ناشي العرماني هدف التعادل للتعاون. ولعب الفتح في الدقيقة 81 بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه أحمد العجمي بالبطاقة الحمراء من قبل حكم اللقاء..وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الفتح إلى 14 نقطة في المركز الرابع والتعاون إلى 13 نقطة في المركز السادس..

هجر* القادسية

حقق فريق هجر فوزاً غالياً ومستحقاً عندما ألحق الهزيمة الأولى بفريق القادسية متصدر دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في الأسبوع التاسع من المسابقة. وقد أثبت لاعبو هجر علو كعبهم وتخصصهم في هزيمة الهابطين من الدوري الممتاز وإلحاق الهزيمة الأولى بهما في الدوري بعد الفوز على الطائي بستة أهداف مقابل هدفين جاء الدور على القادسية وألحقه برفيق دربه الطائي وهزمه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقدم فريق هجر في لقاء الأمس أفضل مستوياته في لقاءاته في الدوري على الإطلاق هذا الموسم وأعاد الثقة من جديد لجماهيره. انتهى الشوط الأول بتقدم هجر بهدف سجله حسين الشويش من ضربة جزاء وفي الشوط الثاني تعادل القادسية عن طريق لاعبه رضا السالم ليتقدم هجر من جديد عن طريق مبارك الخضري ليتعادل القادسية مرة أخرى بهدف محمد السهلاوي ليحسم كامل مؤذن النتيجة لصالح هجر بالهدف الثالث.. حكم اللقاء عباس إبراهيم وساعده يوسف ميرزا ومحمد الغامدي وعبدالعزيز الملحم حكم رابع وراقبها فنياً الدولي إبراهيم النفيسة وإدارياً نايف البخيت.

سدوس* الأنصار

تعادل الأنصار وسدوس بدون أهداف في مباراة جرت عصر أمس بالمدينة المنورة قدم الفريقان خلالها مستوى جيداً وإن غلب التحفظ الدفاعي كثيراً على مجرياتها ولاسيما من قبل سدوس الذي أقفل كافة السبل أمام الهجمات المتعددة من قبل الأنصار الذي وبحق فرط في فوز كان قريباً منه في أكثر من مناسبة ليرفع رصيده بهذا التعادل إلى النقطة العاشرة وكذا الحال بالنسبة لسدوس الذي أصبح لديه ست نقاط.

العروبة * الرياض

في أجواء باردة جداً واصل فريق العروبة انتصاراته وذلك بعد فوزه المستحق على ضيفه فريق الرياض بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب العروبة شمال مدينة سكاكا في إطار الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى وانتهى شوطها الأول بتقدم العروبة بهدف نظيف سجله عبدالمجيد عبدالله في د (20) من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة بناء على راية المساعد الأول بعد إعاقة مهاجم العروبة بدر الخليف داخل المنطقة, بدأت المباراة بجس نبض طويل من الفريقين حتى حانت الدقيقة (20) من هذا الشوط بدأ بعدها فريق العروبة بشن هجماته التي نتج عن إحداها ضربة الجزاء، كما أنقذ حارس الرياض مرماه من هدفين مؤكدين بعد تصديه لتسديدتين الأولى من خلف سراي في (37) والأخرى من عبدالمجيد عبدالله في د (39) ولم تشهد أحداث هذا الشوط أي هجمة من قبل فريق الرياض سوى هجمة وحيدة وصلت أخيراً لعبدالله الشيحان أطلقها صاروخ صوب المرمى تصدى لها حارس العروبة مساعد حمدان بأعجوبة.

وفي الشوط الثاني هبط أداء الفريقين وانحصر اللعب غالباً في الوسط عدا بعض الهجمات التي كان أبرزها في د (10) الفرصة المؤكدة التي أهدرها خلف سراي عندما وصلته كرة داخل الست ياردات سددها بجسد حارس الرياض، وفي د (14) ومن خطأ مشترك بين حارس العروبة ومدافعيه سجل عبدالله الشيحان هدف التعادل للرياض بعدها أحس مدرب العروبة مكرم بالخطر ليزج بمهاجمه الخطر موسى الشمري بديلاً لسراي ولم يخيب الشمري ظن مدربه وذلك عندما استطاع أن يسجل هدف فريقه الثاني في د (34) إثر هجمة قادها عبدالمجيد عبدالله مررها خلف الدفاع للمنطلق الشمري استلمها وتابع الطريق صوب المرمى ولحظة خروج حارس الرياض لملاقاته سددها على يمينه هدفاً ثانياً للعروبة وبه سجل فوزه الثاني بالمسابقة ليرفع رصيده لسبع نقاط.

ضمك * الطائي

قلب ضمك خسارته 0-1 إلى فوز على الطائي بهدفين.

الفيصلي * الخليج

المجمعة - فهد الفهد

حول فريق الفيصلي خسارته بهدفين نظيفين من ضيفه الخليج إلى تعادل كاد أن يتبعه بفوز عطفاً على الفرص السهلة التي تهيأت لمهاجميه أمام مرمى نجيب بوشاجع حارس الخليج، كان ذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري اندية الدرجة الأولى.. وكان الفيصلي هو الأفضل طوال شوطي المباراة، وفي الوقت الذي كان الجميع بترقب هدفاً فيصلاويا عطفاً على امتلاكه اللعب والضغط الهجومي فاجأ علي الشعلة لاعب الخليج الجميع بهدف لم يكن في الحسبان.

واندفع لاعبو الفيصلي للأمام بغية تسجيل هدف التعامل إلا أن عبدالغفور المزعل استطاع من هجمة مرتدة أخطأ في اخراجها مدافع الفيصلي عقيل بلغيث تسجيل الهدف الثاني وسط دهشة جماهير الفيصلي ليأتي الفرج للفيصلي في الدقيقة 20 عندما سجل بدر هوساوي الهدف الأول من ضربة جزاء. وفي الدقيقة 26 اضاف بدر هوساوي الهدف الثاني والتعادل للفيصلي من تسديدة عنيفة ارتطمت في العارضة من الداخل وولجت المرمى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد