Al Jazirah NewsPaper Friday  02/01/2009 G Issue 13245
الجمعة 05 محرم 1430   العدد  13245
المالكي مصححاً بعض المغالطات التاريخية:
الأمير فيصل نقل النصر إلى العالمية

 

استنكر المؤرِّخ الرياضي الزميل عبد الله بن جار الله المالكي ما يحدث في وسطنا الرياضي من الاتهامات والمغالطات التي تحتاج للتصحيح ومنها على سبيل المثال:

1- التهمة الظالمة التي وجهها الأهلاويون للحكم العالمي عبد الرحمن الزيد، حيث قالوا إن الزيد ينتقم من الأهلي لعدم تسجيله في لعبة كرة اليد بعد حلّها في نادي الهلال.

2- في مقالة يوم الثلاثاء 2-1-1430هـ ذكر الزميل سعود عبد العزيز بعض المعلومات الخاطئة، حيث قال إن فيصل أبو ثنين لم يشارك مع المنتخب السعودي كلاعب أساسي.

كما قال الزميل سعود إن الأمير فيصل بن عبد الرحمن لم يحقق خلال فترة رئاسته الأولى لنادي النصر سوى بطولة محلية وحيدة وهي كأس الاتحاد.

* وتوضيحاً للحقائق قال الزميل المالكي:

أولاً: لقد حقق الأمير فيصل بن عبد الرحمن خلال فترة رئاسته الأول لنادي النصر أربع بطولات وهي:

كأس الخليج عام 1417هـ وكأس الاتحاد السعودي وكأس آسيا عام 1418هـ وكأس السوبر الآسيوية عام 1419هـ.

وبالإضافة إلى هذه البطولات فقد وصل فريق النصر إلى كأس العالم للأندية 2000م ولا شك أن هذا الإنجاز التاريخي يحسب للأمير فيصل بن عبد الرحمن وهو رمز اعتزاز ومصدر فخر لكل النصراويين.

ثانياً: لمعلومات الزميل سعود عبد العزيز نقول إن (فيصل أبو ثنين) مثَّل المنتخب السعودي في المباراة النهائية على كأس العرب التي أقيمت في دولة قطر عام 1419هـ وحققها المنتخب السعودي بعد فوزه على منتخب قطر 3-1 .

ثالثاً: بالنسبة للاتهامات الظالمة التي وجهها الأهلاويون للحكم الزيد نقول: إنه في عام 1405هـ انسحب فريق الهلال لكرة اليد في مباراته مع فريق الفتح ضمن الدوري الممتاز وذلك بسبب الأحداث المؤسفة التي صاحبت المباراة.

وقد أصدر الاتحاد السعودي لكرة اليد قراراً بتاريخ 2-8-1405هـ يقضي بشطب نتائج فريق الهلال في الدوري الممتاز وهبوطه للدرجة الأولى مع عقوبة الإيقاف لمدة سنة للاعبين صالح الطريقي وعبد العزيز المحيسن. وكرد فعل على ذلك اتخذت إدارة نادي الهلال قراراً بحل لعبة كرة اليد من النادي مع العلم بأن عبد الرحمن الزيد اعتزل اللعب قبل تلك الأحداث ولم يكن ضمن لاعبي الهلال الذين انتقلوا إلى بعض الأندية بعد حل الفريق ومنهم صالح الطريقي الذي سجّل فيما بعد في كشوفات فريق الأهلي لكرة اليد.. وهذه شهادة لبراءة الزيد من التهمة الأهلاوية الظالمة!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد