Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/01/2009 G Issue 13247
الأحد 07 محرم 1430   العدد  13247
برعاية وزير الثقافة والإعلام
المملكة تستضيف اجتماعات اتحاد إذاعات الدول العربية

 

«الجزيرة» - واس:

تستضيف المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الثقافة والإعلام خلال الفترة من 10 إلى 15 محرم الجاري وبرعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة والاجتماع الثمانين للمجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية وذلك في فندق الانتركونتيننتال في جدة.

وعبر معالي وزير الثقافة والإعلام عن سعادته ومنسوبي الوزارة باستضافة اجتماعات الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية. وقال معاليه في كلمة تصدرت دليل اجتماعات الدورة 28 (إن هذه الاجتماعات ستعقد على هامش أعمالها اجتماعات مهمة بين أعضاء الاتحاد وشركائه من الاتحادات والمنظمات الدولية).

وبين أن برنامج اجتماعات الجمعية العامة يتضمن جلستي حوار مهني تتناول الأولى (دور وسائل الإعلام في دعم الحوار بين أتباع الديانات, فيما تتناول الجلسة الثانية دور الإعلام العربي في تغطية الأحداث في المنطقة العربية).

وقال معالي الأستاذ إياد مدني: (إن الإعلام السمعي والبصري قد أصبح في عصرنا هذا شديد التأثير في مجالات السياسة والاقتصاد والمال وشؤون الحياة المختلفة، كما أن ثورة الاتصالات والمعلوماتية قد مكنت من وصول الصورة والصوت عبر وسائل غير تقليدية لم نشهدها من قبل وأصبحت خدمات الإذاعة والتلفزيون تصل إلى المتلقى عبر شبكات المتنقل والثابت وقد شكل هذا الواقع تحدياً كبيراً لهيئات الإذاعة والتلفزيون على مستوى العالم والمنطقة العربية تتساوى في ذلك مع غيرها من مناطق العالم).

وستناقش اجتماعات الدورة العادية الثامنة والعشرين للجمعية وبمشاركة ممثلي الهيئات الإذاعية والتلفزيونية الأعضاء والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأجهزة الدائمة للاتحاد والمنظّمات العربية والإقليمية والدولية المتخصصة موضوعات متعددة تتعلق بتنفيذ مختلف الأنشطة المدرجة ضمن خطة عمل الاتحاد لسنة 2008 وإقرار خطة عمله للعام المقبل بناء على التقارير المقدّمة من لجانه المختصّة والمجلس التنفيذي وتجديد عضوية المجلس التنفيذي وانتخاب رئيس الاتحاد ونائبي الرئيس للفترة القادمة 2009 - 2010 وكذلك انتخاب كل من مدير المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج ومدير المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني.

كما سيتم خلال اجتماعات الجمعية العامة الإعلان عن البرامج الفائزة وتوزيع الجوائز والشهادات على الفائزين في مسابقة التبادلات الإذاعية والتلفزيونية لعام 2008 كما سيعلن رسميا عن انطلاق نظام الاتصال متعدد الوسائط والخدمات عبر الساتل.

ومن المقرر أن يعقد على هامش الاجتماعات اجتماع مشترك بين اتحاد إذاعات الدول العربية واتحاد الإذاعات الأوروبية والمؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية في المتوسط واجتماع لجنة الشراكة الإعلامية بين اتحاد إذاعات الدول العربية ومعهد آسيا والمحيط الهادي للتنمية الإذاعية.

وتضمن دليل اجتماعات الدورة (28) للجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية والاجتماعات المصاحبة لها الذي أصدرته وزارة الثقافة والإعلام باللغتين العربية والانجليزية وجاء في (72) صفحة تضمن تعريفا بالاتحاد وبرنامج أعماله، كما تضمن نبذة تعريفية عن المملكة العربية السعودية والنهضة التنموية التي تشهدها واستعراضا للحياة الثقافية والاجتماعية فيها.

وتناول بالصور التطور الكبير الذي شهده الحرمان الشريفان منذ تأسيس المملكة العربية السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد