Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/01/2009 G Issue 13249
الثلاثاء 09 محرم 1430   العدد  13249
الحقيقة
إلى فيصل بن تركي مع التحية
سعود بن عبدالعزيز

 

فضلت متابعة أحداث النصر في الأيام الماضية من بعيد وعدم التعليق عليها حتى يستقر الرأي على من سيرحل ومن سيبقى مع قناعاتي الكاملة أن استقالة الأخ العزيز والصادق أمير الشفافية وليد بن بدر خسارة لا تعوض بل إنها أكثر مرارة وألماً من فقدان لقب الخليج إلا أن الجميع يحب أن يحترم رغبة سموه مع الأمل بعودته في مكان أفضل وأكبر فهو من الرجال الذين لا يمكن تجاهل ما قاموا به من أعمال إدارية وإعلامية سيذكرها خصومه قبل محبيه لحظة اشتداد المنافسة أو تعرض النصر لظلم فأبو بدر كان الصوت المدافع عن ناديه بكل شجاعة وجرأة من دون أن يتجاوز حدود الأدب فخرج من الوسط الرياضي محبوباً خلوقاً مثلما دخل إليه.. وهذه هي صفات الكبار.

** أصر الأمير وليد بن بدر على الاستقالة وقبلها كبير النصراويين الأمير منصور بن سعود الذي رشح الأمير فيصل بن تركي لتولي منصب نائب الرئيس لحين انتهاء الفترة القانونية ومن ثم تنصيبه رئيساً بالتزكية في الجمعية العمومية القادمة ليكون رجل المرحلة في النصر للسنوات الأربع المقبلة وهذا يبشر بأن هناك تغيرات (ربما) وأقول ربما بل أشدد عليها قد يشهدها العالمي على الأقل في ثقافته التي حان استبدالها من أجل أن يؤدي رسالته الشبابية والرياضية داخل المجتمع السعودي..!!

** إن الحديث عن شخصية الأمير فيصل بن تركي الرياضية لا تحتاج لصفحات طويلة وأيضاً لا يمكن اختزالها في إقامته حفل اعتزال النجم ماجد عبدالله في أيام معدودة بعد أن ظل (متعطلاً) لأكثر من عشر سنوات، فهناك العديد من المواقف الإيجابية التي قام بها سموه مع النصر منذ اقترب من النادي العاصمي في الثلاث سنوات الماضية والتي أكدت المصداقية التي يتمتع بها الرجل الذي أصبح معشوق جماهير العالمي من الماء إلى الماء.

** رسالتي لنائب رئيس النصر أن يقترب من الفريق أكثر وأن يحرص على تولي الإشراف المباشر وأن يشكل الجهاز الإداري الذي يثق به وأن يضع الرجل المناسب في المكان المناسب، وأن يحرص على الاهتمام بالقطاعات السنية فهي الممول الحقيقي للفريق الأول وهي أحد أسرار تآلف الهلال والشباب في السنوات العشر الماضية وتدهور النصر وأن يبتعد عن علاج مشكلات الفريق الأول على حسابها مثل ما هو حاصل الآن بتكليف خوسيه إدقار بريرا، فمثل هذه القرارات الخاطئة توقف مرحلة البناء فالنصر صنع تاريخه من النجوم الذين جاءوا إليه من درجة الشباب أمثال توفيق المقرن، محيسن الجمعان، يوسف خميس، هاشم سرور، وآخرين يصعب حصرهم..!!

** إن اقتراب الأمير فيصل بن تركي من خبراء النصر الذين يملكون الرؤية الفنية العميقة والمتابعة الدقيقة لكل المنافسات الكروية المحلية -الرسمية وغير الرسمية- أمثال المطلق، خميس، كميخ، المقرن، القروني، الجعيثن، سيكون عاملاً مساعداً في استقطاب النجوم الواعدة التي ستفيد النصر في المراحل المقبلة وستحوله من فريق يرضى بالتواجد في المناطق الدافئة إلى فريق لا يرضى إلا بالبطولات والمنافسة عليها لكن إذا حدث العكس ووجد أصحاب المصالح الخاصة مكاناً لهم عند أبي تركي فإن النصر ستزداد أزماته الفنية وسيكون الخاسر الأكبر كحيلان -لا قدر الله- وهو ما لا نتمناه لرجل أعطى النصر الكثير وحان الوقت ليرد له نجوم الأصفر جزءاً مما أعطاهم فهو يستحق كل خير وتقدير من كل أبناء العالمي.

محطات ساخنة

** على الأندية المنافسة للأهلي رفع خطاب رسمي لأخذ موافقة إدارته لمعرفة الأماكن التي يحق لنجومها التعبير عن فرحتهم لحظة إحرازهم للأهداف في مرمى ياسر المسيليم حتى لا يتعرضوا لعقوبة الوقف التي نالها ناصر الشمراني من لجنة الانضباط!!

** حكام دوري ممتاز الشباب والناشئين يتفننون في هضم حقوق صغار النصر وآخرهم الحكم الذي قاد لقاء ناشئي النصر بالوحدة حيث احتسب ركلة جزاء حرمت نجوم الأصفر الفوز والتقدم خطوة للأمام فمن ينسى الصقور الذي طرد أكثر من لاعب نصراوي في النهائي.

** تجاهل أهداف ماجد في مرمى ناديه المفضل وتحدث عن أهداف بيليه العرب في مرمى الهند وهكذا يتم العبث بالتاريخ الرياضي..!

** قلل من مكانة فارس القصيم الذي خاض التجربة الخارجية الناجحة تاركاً منتخب بلاده يواجه المجهول في البطولة الإقليمية..!!

** سافر عبدالعزيز الدغيثر للخارج في رحلة عملية فعاد الهدوء للبيت النصراوي وحقق الفريق عدة انتصارات متتالية وتمكن نجومه من إحراز الأهداف الملعوبة آخرها هدف إلتون في مرمى الاتفاق فتحولت أحزان الجماهير النصراوية إلى أفراح بعد ضياع اللقب الخليجي..!!

** يقول نبيه ساعاتي أن منصور البلوي اتحادي مخلص.. (لا.. يا شيخ)..!!

** احتفل كتاب الأهلي بقرار منع مانسو من الاحتراف في الملاعب السعودية، فهل هذا يعني انتصاراً لهم بعد أن عرفوا أن إدارة عبدالعزيز العنقري لا تملك أوراقاً رسمية تجبر النجم الأرجنتيني للاحتراف في القلعة..!!

** في الصباح صدر قرار إلغاء عقد مانسو وفي المساء كرر الاتحاد الفوز على الأهلي بهدف عماد متعب هذا الموقف ذكرني بالتصريح الشهير للأمير عبدالرحمن بن سعود حيث قال سموه يهزموننا في المكاتب ونهزمهم في الملاعب..!!

** انطلقت دورة الخليج (19) بمستويات ضعيفة ولن تكون هناك مباريات من العيار الثقيل وسيكون نجم البطولة الأول التغطية الإعلامية الاحترافية.

** اعتذار الأورغوياني نيلسون أكوستا عن تدريب النصر في اللحظات الأخيرة لن يعيق الإدارة من إحضار بديل عنه فالملف الذي أعده الكابتن ماجد أحمد عبدالله يضم أسماء قادرة على إعادة النصر لأجواء الانتصارات..!!

** اقتراحات السيد محمد بن همام العبدالله بالسماح لبعض الدول العربية وإيران بالمشاركة في بطولة الخليج غير مقبول، فمن أهم أسباب استمرارها أنها مقتصرة على دول مجلس التعاون واليمن والعراق ولهذا غابت الاعتذارات والانسحابات التي نشاهدها في المسابقات العربية واسألوا عثمان السعد.

** الملاعب القطرية والإماراتية وأخيراً العمانية أفضل من ملاعبنا فلماذا لا نستفيد منهم لتطوير المنشآت الرياضية المحلية التي تعاني من المدرجات الأسمنتية والأرضية المتواضعة التي تسببت في غياب الجماهير وتعدد إصابات اللاعبين..!

** سلمان الفرج، حسن خيرات، عبدالعزيز الدوسري، إبراهيم غالب، عبدالمحسن عسيري، الرشيدي، أسماء سيكون لها شأن كبير في صفوف النصر والهلال متى ما أتيحت لهم الفرصة بالمشاركة مع الفريق الأول.

** أزمة نقل مباريات بطولة الخليج على القنوات الفضائية الحكومية انتهت في اللحظات الأخيرة فإلى متى تنتظر الجماهير الخليجية تدخل الجهات العليا لإنقاذها من سطوة المستثمر والأمل بإصدار قرار يمنع تشفير البطولة لأنها جزء من ثقافة المواطن الخليجي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد