Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/01/2009 G Issue 13254
الأحد 14 محرم 1430   العدد  13254
التايمز اللندنية: خطة دولية لإعادة السيطرة على المعابر إلى السلطة الفلسطينية

 

لندن (د.ب.ا)

تجرى صياغة خطة دولية لإعادة السلطة الفلسطينية والمراقبين الدوليين إلى السيطرة على معبري رفح وكيرم شالوم - كرم أبو سالم - وذلك بعد رفض إسرائيل وحماس لقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار.

وذكرت صحيفة (تايمز) البريطانية في موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت أمس السبت أنه يتم التفاوض بشأن هذه الخطة كجزء من مبادرة السلام المصرية، التي أعلنها الرئيس المصري حسني مبارك بعد محادثات مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وتدعو المبادرة المصرية إلى وقف فوري لإطلاق النار يعقبه محادثات لتأمين الحدود بين مصر وغزة واعادة فتح المعابر. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطة الدولية سوف تسمح للسلطة الفلسطينية بالعودة إلى غزة بعد مرور 18 شهرا على طردها من قبل حماس. وأضافت الصحيفة أن الدبلوماسيين يبحثون إقامة منطقة مثلثة الشكل عند الطرف الجنوبي لغزة تشمل معبر رفح المؤدي إلى مصر ومعبر كيريم شالوم (كرم ابو سالم) على أن يقوم مراقبون عسكريون أتراك وفرنسيون بالإشراف عليها لمنع تهريب الأسلحة إلى غزة.

وقالت الصحيفة إن السلطة الفلسطينية، المعترف بها دوليا، سوف تسيطر اسميا على هذه المنطقة. وسوف تسمح مثل هذه الخطة بإعادة فتح المعابر للمرة الأولى منذ استيلاء حماس على غزة في عام 2007م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد