Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/01/2009 G Issue 13254
الأحد 14 محرم 1430   العدد  13254
بين الشركة ومعهد الملك عبدالله للبحوث عقد لتنفيذ دراستين لصالح شركة الكهرباء

 

الجزيرة - الرياض

يوقع عميد معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، ورئيس الشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك ظهر اليوم الأحد، عقداً يتم بموجبه تنفيذ المعهد لدراستين لصالح شركة الكهرباء، تختص الدراسة الأولى بتقييم جودة القدرة في نظام نقل الطاقة بالشركة السعودية للكهرباء Evaluation of power Quality in SEC Transmission System وتسعير الطاقة الاحتياطية المزودة من الشركة السعودية للكهرباء لشركة أرامكو السعودية Supply and pricing of Backup Power and Wheeling Provided by SEC to Saudi Aramco وذلك في مقر جامعة الملك سعود.

وذكر عميد معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستثمارية أن فريق العمل الذي تم تشكيله من قبل المعهد لإعداد هاتين الدراستين، جاهز لانطلاق أعماله وسيبدأ عمله مباشرة عقب الانتهاء من مراسم توقيع العقود. وأضاف: تملك جامعة الملك سعود ممثلة في معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية الكوادر البشرية المؤهلة لإنجاز كافة البحوث والدراسات العلمية، بما في ذلك الدراسات المتخصصة والمعقدة. وزاد يقول: نفتخر في الجامعة بوجود البنية التحتية المتينة والمعامل والمختبرات الحديثة التي يتم تشغيلها من قبل قوى بشرية متمكنة ومؤهلة تأهيلاً عالياً ومميزاً.

وقال الدكتور حمد آل الشيخ إن معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية يعتز دوماً بشراكته وتعاونه مع كبرى الشركات الوطنية، ومنها الشركة السعودية للكهرباء، وقدم شكره للمسئولين في الشركة لثقتهم في معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية، مؤكداً أن المعهد حريص على تقديم منتجاته بما يتوافق مع تطلعات عملائه ويلبي مصالحهم واحتياجاتهم ويكون المستفيد الأول المجتمع وأفراده.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد