Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/01/2009 G Issue 13254
الأحد 14 محرم 1430   العدد  13254
لتسوية أوضاع المعلمين والمعلمات
المليك يوجه بإحداث 204 آلاف وظيفة تعليمية

 

الجزيرة - بندر الرشودي - فهد سالم الثبيتي - عبدالرحمن اليوسف

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على إحداث (204.056) وظيفة تعليمية لتسوية أوضاع المعلمين والمعلمات وفقاً للمستويات المناسبة لمؤهلاتهم العلمية.

أوضح ذلك معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ محمد بن علي الفايز وقال: إن هذه الموافقة الكريمة جاءت على ما انتهت إليه اللجنة الوزارية المشكلة بأمره الكريم بناء على اقتراح وزارة الخدمة المدنية بدراسة تحسين الأوضاع الوظيفية للمعلمين والمعلمات الذين تم تعيينهم على مستويات بسلم رواتب الوظائف التعليمية تقل عن المحدد لمؤهلاتهم حسب ما نصت عليه لائحة الوظائف التعليمية (التعليم العام).

وأكد معاليه أن إحداث هذه الوظائف بهذا العدد الكبير يأتي تجسيداً لحرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - على كل ما يعزز برامج الدولة وتطلعاتها لرفع كفاءة العاملين في مختلف الأجهزة الحكومية الذين حملتهم الدولة - أعزها الله - أمانة حسن خدمة الوطن والمواطنين والمواطنات.

ورفع الأستاذ محمد العلي الفايز بهذه المناسبة المباركة أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - على الحفاوة الكريمة التي يوليانها لموظفي الخدمة المدنية وتلمس كل ما من شأنه راحتهم وتفرغهم لأداء رسالتهم.

وتقدم معالي وزير الخدمة المدنية بالتهنئة لكل من شملهم التحسين الوظيفي من المعلمين والمعلمات، راجياً الله عز وجل أن يكون في ذلك حافزاً لهم على الجد وحسن الأداء في مجال عملهم الذي يعد من أنبل وأهم ما يقدم للوطن والمواطنين والمواطنات مما يعد من الركائز الأولى والأهم في بناء المواطن والمواطنة الصالحين.. ألا وهو التربية والتعليم.

على هذا الصعيد.. قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز بن جارالله الجارالله: إن معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد رفع شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظه الله - على ما حفلت به ميزانية وزارة التربية والتعليم لهذا العام التي وفرت ما يزيد عن (مائتين وأربعة آلاف وظيفة) ستتيح تحسين مستويات المعلمين والمعلمات الذين تم تعيينهم خلال الاثني عشر عاماً الماضية على مستويات تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن معالي الوزير أعرب في برقيته باسمه وباسم الهيئة الإدارية والتعليمية في الوزارة عن عميق التقدير والعرفان للقيادة الرشيدة على هذه الميزانية، مؤكداً أن هذا القرار يعد قراراً تاريخياً في سياق القرارات التي تؤكد الاهتمام الكبير الذي تلقاه الوزارة، وشاهد صدق على حرص وعناية الدولة - حفظها الله - بالمعلمين والمعلمات.

من جهته عبر محامي المعلمين والمعلمات أحمد جمعان المالكي عن بالغ شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الذي شرف المعلمين والمعلمات بتسوية أوضاعهم الوظيفية المتدنية منذ سنوات وهو تأكيد جديد على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على الرقي بمستوى التعليم وتوفير كل ما من شأنه إيجاد المناخ المناسب لقيام المعلم والمعلمة بتربية وتعليم الأجيال وفق مستوى وظيفي يليق بالمعلم والمعلمة الذين لهم بالغ الأثر والفضل بعد الله في تطور الكثير من المجالات، وأضاف: لقد تلقيت صباح اليوم العديد من الاتصالات من معلمين ومعلمات عبروا عن بالغ فرحتهم وامتنانهم لهذه المكرمة الملكية الخاصة ولقد شاطرتهم الفرح والسرور فالمكرمة من والد الجميع وهي لصالح جميع المستفيدين من التعليم في بلدنا، وحول القضية المنظورة في المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة، قال المالكي: سنتخذ حولها الإجراء النظامي لإيقافها نهائياً فقد حسمت كافة المطالب بمكرمة الملك - حفظه الله - وهو الأحرص على حقوق الجميع وبالأخص الأجيال القادمة من الملتحقين بالوظائف التعليمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد