Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/01/2009 G Issue 13257
الاربعاء 17 محرم 1430   العدد  13257
12 نائباً يطالبون بجلسة لبحث إعادة النظر في العلاقات مع إسرائيل
الأردن ينفي إطلاق نار على دورية إسرائيلية

 

عمان - الجزيرة:

نفى مصدر عسكري أردني الثلاثاء بشكل قاطع الأنباء التي تحدثت عن تعرض دورية إسرائيلية إلى إطلاق نار من الأراضي الأردنية. وقال مصدر في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية (إنه لا صحة لهذه المعلومات إطلاقاً).

وكان مصدر رسمي أردني أكد في وقت سابق (لا علم لنا بهذا الحادث). وأضاف المصدر: (في بعض الأحيان يتواجد صيادون في هذه المناطق ويطلقون النار لذلك فأنا لا أعتقد أن للحادث بعداً أمنياً). وكان متحدث عسكري إسرائيلي أفاد في وقت سابق عن تعرض دورية إسرائيلية صباح الثلاثاء لإطلاق نار من الأراضي الأردنية قرب نقطة عبور في جنوب إسرائيل بدون أن يوقع الحادث ضحايا. وقال المتحدث: (تعرضت دورية لحرس الحدود قرب معبر (اسحق رابين) (وادي عربة) لإطلاق نار من قبل مجهولين انطلاقا من الأردن وردت بإطلاق النار في اتجاههما). وهذا النوع من الأحداث نادراً ما يحصل بين البلدين اللذين وقعا اتفاقية سلام عام 1994م.

من جهة أخرى قدم (12) نائباً إلى رئيس مجلس النواب عبدالهادي المجالي طلب عقد جلسة مناقشة عامة للبحث في العلاقة بين الأردن وإسرائيل في ضوء استمرار العدوان على قطاع غزة. وقال النائب محمود الخرابشة ل(الجزيرة) إن الطلب تسلمه رئيس المجلس يوم الأربعاء الماضي على هامش جلسة المجلس. ووفق أحكام النظام الداخلي لمجلس النواب فإنه يحق لعشرة نواب أو أكثر أن يقدموا إلى المجلس طلب مناقشة أي أمر من الأمور والقضايا العامة على أن طلب المناقشة العامة يقدم خطياً إلى الرئيس الذي يدرجه في جدول أعمال أول جلسة تالية على أن يحدد المجلس موعد المناقشة العامة بحيث لا يتجاوز أربعة عشر يوماً إلا إذا رأى المجلس أن الموضوع غير صالح للنقاش فيقرر استبعاده. وقال الخرابشة الذي تبنى جمع التواقيع على الطلب إنه تضمن تخصيص جلسة لمناقشة العلاقة الأردنية - الإسرائيلية، وإعادة النظر بها في ظل العدوان الوحشي الذي يشن على قطاع غزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد