Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/01/2009 G Issue 13257
الاربعاء 17 محرم 1430   العدد  13257
في الإنتظار
قناة (الإنسانية)

 

مفهوم المسئولية الاجتماعية يتجاوز حدود العمل الخيري أو الخدمات الإنسانية إلى تبني كل الأفكار الإيجابية والبرامج الإنتاجية والمجالات الحضارية، بحيث تتحول إلى ممارسات وأعمال يومية تنهض بالمجتمع. ولأن المجال الإعلامي من المجالات الحيوية التي ترفد المسئولية الاجتماعية أو تجسدها، فإن وسائل الإعلام من الممكن أن تكون هي بذاتها عملاً فاعلاً للمسئولية الاجتماعية.

اليوم يزدان فضاء الإعلام العربي بقناة جديدة ذات رسالة سامية وهدف نبيل، وهي قناة (الإنسانية) التي تعد أول قناة سعودية عربية (غير ربحية)، تعنى بمفهوم العمل الإنساني الواسع، على مستوى الحقوق الأساسية والقيم الإنسانية والأفكار الإبداعية والفعاليات الاجتماعية والمجالات الحضارية، فضلاً عن اهتمامها الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة، لذا هي تخاطب كل شرائح المجتمع وفئاته، من خلال برامج متنوعة تتوزع إلى برامج (ثقافية، ودينية، ورياضية، وعلمية، وطفولية، اجتماعية).

هذه القناة (السعودية) الوليدة في منظومة القنوات الفضائية العربية، تتطلع اليوم - وهي على وشك التدشين الفعلي - إلى دعم وتمويل الجهات التي تؤمن بأهمية نشر ثقافة العمل الإنساني، كما تؤمن بأهمية المسئولية الاجتماعية بكل اتجاهاتها، لأنها أول قناة غير ربحية تحلق بهذه المسئولية في فضاءات الإعلام العربي التلفزيوني الذي يدخل كل بيت ويوجد في كل مكتب أو مقهى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد