Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/01/2009 G Issue 13257
الاربعاء 17 محرم 1430   العدد  13257
أكد انتهاء أزمة الانقطاع في مكة وعسير
م. الحصين: تعديل تعرفة الماء إلى خمسة ريالات للمتر المكعب

 

الرياض - سلطان المواش وخالد العيادة:

أكد وزير المياه والكهرباء إن مشاكل المياه قد اختفت في جدة وعسير. وقال المهندس عبدالله الحصين: مشكلة المياه في جدة اختفت وقل الطلب على الصهاريج حيث تم تغيير الصمامات والمواسير وتم فصل الأحياء عن بعضها.

وكرر المهندس الحصين أمس خلال افتتاحه مشاريع شركة المياه الوطنية تأكيده على إنهاء مشكلة المياه في عسير وأن أزمة صيف العام الماضي لن تتكرر.

وبين الحصين أنه تم توقيع عقد المياه من سد وادي بيشة إلى مضبة ثم أبها والخميس بالإضافة الى انتهاء العمل من ثلاثة سدود وسيعتمد عليها - بعد الله - إلى إمداد المياه وسوف تكون مساندة للمياه ولن تتكرر معاناة المياه في عسير كالذي حدث في العام الماضي وسوف تنتهي هذه المشكلة في صيف هذا العام.

وكشف الحصين عن تعرفة جديدة للمياه بواقع خمسة ريالات للمتر المكعب.

وكان وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية المهندس عبدالله الحصين قد افتتح أمس في الرياض مشاريع شركة المياه الوطنية التي تشمل مركز خدمات العملاء ومركز التدريب، كما دشن الحصين إلكترونيا مركز الاتصال الموحد على مستوى الرياض.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الأستاذ لؤي المسلم ان مراكز خدمات العملاء والتدريب ومركز الاتصال الموحد لشركة المياه الوطنية بدأت مهامها وتقدم حالياً مفهوم الخدمات الشاملة في موقع واحد ومصدر واحد على مدار الـ(24) ساعة وطيلة أيام الأسبوع بما في ذلك أيام الإجازات والأعياد لتقديم خدمات متقدمة في قطاع المياه والصرف الصحي وتشتمل إيصال المياه ومعالجة التسرب والأعطال والفوترة وتقديم الخدمات إلكترونية حديثة تشمل السداد الآلي والحلول الشاملة مشيراً إلى أن الشركة تعتزم إنتاج ثلاثة مراكز خدمات للعملاء في مدينتي الرياض وجدة خلال العام الجاري.

وكشف الأستاذ المسلم أن شركة المياه الوطنية تقوم حالياً بتقديم خدمتي ايصال صهاريج المياه هاتفياً وبصورة أخرى مجانية لمن يعانون من انقطاع المياه الناتج عن أعطال أو انكسارات في الشبكة وذلك لأول مرة في مدينة الرياض.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية أن انطلاق مركز التدريب بالرياض يأتي تنفيذاً لمنهجية الشركة في تطوير العنصر البشري السعودي وبلغ أكثر من (5000) متدرب من منسوبي الشركة مؤكداً افتتاح مركز للتدريب في مدينة جدة في الفترة القادمة.

وكشف المسلم أن شركة المياه الوطنية تعمل حالياً على طرح مشروع بيع المياه المعالجة والاستفادة منها في الاستخدامات الصناعية والتجارية والزراعية والتوسع في مياه الشرب في مدينة الرياض مشيراً إلى أن الشركة تعمل حالياً على التوسع في شبكات إيصال المياه والصرف الصحي لعملائها في المدن المستهدفة بالتخصص وأشار إلى أن وزير المياه قد وافق على إعارة ما يقارب 6000 موظف من منسوبي قطاع المياه والصرف الصحي في كل من مدينتي الرياض وجدة لشركة المياه والوطنية وصرف بدل السكن والتأمين الطبي لهم ولمن يعولون حيث إن الموظفين الخاضعين لنظام الخدمة المدنية وتزيد خدمتهم عن 20 سنة يتم تعيينهم عن طريق أحد البدلين (حسب رغبة الموظف) واحالة الموظف على التقاعد المبكر وفق نظام التقاعد المدني وتعيينه بشركة المياه الوطنية حيث يبدأ باشتراك جديد مع التأمينات الاجتماعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد