Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/01/2009 G Issue 13257
الاربعاء 17 محرم 1430   العدد  13257
في وادي الدواسر والسليل
10مراكز لتطوير مهارات الطلاب والحد من الدروس الخصوصية

 

وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:

أقرَّت إدارة التربية والتعليم في محافظة وادي الدواسر إقامة 10 مراكز للخدمات التربوية والتعليمية للعام الدراسي الحالي، وذلك في مقر ثانوية ابن عثيمين، ثانوية الخماسين، ثانوية بدر، ثانوية النويعمة، ثانوية المعتلى، ثانوية الملك عبد الله، ثانوية ابن باز، ثانوية ابن تيمية، ثانوية السليل، متوسطة السليل.

وأصدر مدير التربية والتعليم الأستاذ صقر بن فهاد الصقر قراراً بأسماء العاملين في هذه المراكز، حيث تم تكليف التالية أسماؤهم كمديرين لهذه المراكز: إبراهيم سعيد الغامدي، إبراهيم حماد، عالي مثيب عالي، عبد الرحمن إبراهيم آل جناح، جلعود معجب ناصر، سعد عبد الله الوزرة، حمدان فاضل، ناصر عبد الله محمود، ناصر عبد الرحمن آل محمد، محمد مبارك آل براك.

فيما تم تكليف التالية أسماؤهم كمرشدين طلابيين للمراكز: محمد مبارك آل عريمة، طامي شليل طامي، عبد الرحمن سعد سعد، علي جريد محمد، عايض ناصر آل همله، محمد حمود الهدلاء، سعيد خلف، عبد العزيز عبد الله آل بخيت، محمد فهد المتعب، شبيب عبد الله آل محمد.

وقد شكل مدير التربية والتعليم لجنة لمتابعة هذه المراكز مكونة من: محمد سعيد آل مسعود، عبد الرحمن بن عبد الله آل صقر، محمد راجس الخضاري، منصور عمر راشد، مدحت عبد الحميد صالح، محمد عبد الله خالد، فهد عبد الرحمن جماهر، عبد الله فرحان آل خليدان، يسري مصطفى حبيب.

يشار إلى أن مراكز الخدمات التربوية والتعليمية تعد من أهم الوسائل في المساندة للمدرسة في تحقيق أهدافها، وهي موجهة لمساعدة جميع فئات الطلاب الراغبين في الارتقاء بمستوياتهم التحصيلية وتحقيق توافقهم الذاتي والاجتماعي، كما أنها قناة إضافية لبرامج الوزارة الأخرى لمساعدة الطلاب بشكل علمي تخصصي ودقيق يسهم في مساعدتهم على تحقيق توافقهم النفسي والاجتماعي، والتغلب على ما يوجهونه من صعوبات تحصيلية.

وتهدف المراكز إلى الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي للطلاب المتأخرين دراسياً ومتوسطي التحصيل وإثراء جوانب التقدم العلمي للطلاب المتفوقين، بالإضافة إلى مساعدة الطلاب الذين يحتاجون إلى جهود تعليمية أو تربوية أو إرشادية تسهم في تحسين أدائهم الدراسي وتحقيق توافقهم النفسي والاجتماعي مع البيئة المدرسية والمجتمع، وتطوير مهارات الطلاب التعليمية الأساسية في ضوء احتياجاتهم الدراسية بما يحقق إتقانهم لتلك المهارات وتحسين أدائهم التحصيلي والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد