Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/01/2009 G Issue 13257
الاربعاء 17 محرم 1430   العدد  13257
الرميح يشهد اختتام منافسات ألعاب القوى
افتتاح برنامج إعداد مشروع جائزة التميز السلوكي للطلاب في عنيزة

 

عنيزة - عطاالله الجروان

افتتح مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة عنيزة يوسف بن عبدالله الرميح بقاعة الاجتماعات بفندق عنيزة السبت الماضي برنامج إعداد مشروع جائزة التميز السلوكي الذي تستضيفه الإدارة، ممثلة بقسم التوجيه والإرشاد، بحضور مدير الشؤون التعليمية سامي الحميدي ورئيس ومشرفي التوجيه والإرشاد بالإدارة بمشاركة رؤساء وأقسام التوجيه والإرشاد في ست إدارات تعليمية، هي: إدارة تعليم المدينة المنورة - والحدود الشمالية وحائل والقويعية والمهد والعلا. كما حضر الفعاليات ممثلون عن التوجيه التربوي والإرشاد في هذه الإدارات.

وبدأ اللقاء بتعريف عن الجائزة وأهدافها ومعاييرها وأسلوب اختيارها وتنفيذها على مستوى المدرسة والمعايير التي يتم بموجبها اختيار الطلاب المتميزين سلوكياً على مستوى مراكز الإشراف التربوي وعلى مستوى الإدارات ووزارة التربية والتعليم من خلال العرض المرئي المتكامل للجائزة والذي قدمه يوسف النفيسة مشرف التوجيه والإرشاد بإدارة تعليم عنيزة.

بعدها رحب مدير التربية والتعليم يوسف الرميح بإلقاء كلمة بهذه المناسبة بممثلي الإدارات المشاركين في اللقاء من مدن ومحافظات المملكة. وأكد أن المشروع يعد واحداً من أهم الموضوعات في الميدان التربوي، وخاصة للأبناء من الطلاب، وقال إن مثل هذه اللقاءات سوف تشهد طرح أفكار ورؤى جديدة لتعزيز دور التوجيه والإرشاد.

بعد ذلك بدأت ورش العمل التي تستمر لمدة يومين وتأتي استكمالاً لما تم من جهود في إعداد مشروع الجائزة وما ورد من الإدارات المشاركة من رؤى ومقترحات وأوراق عمل.

من جانب آخر اختتمت يوم الثلاثاء الماضي منافسات ألعاب القوى للمرحلة المتوسطة والثانوية التي أقيمت في مجمع الملاعب الرياضية، حيث توج الأستاذ يوسف الرميح الإبطال الفائزين الميداليات الذهبية وكرم المدارس الحاصلة على المراكز المتقدمة وحكام البطولة إلى جانب تكريم الجهات المشاركة والداعمة التي ساهمت في أنجاح البطولة.

وجاءت في النتائج النهائية للمرحلة المتوسطة فوز متوسطة مجمع الفاخرية بالمركز الأول ومتوسطة القادسية بالمركز الثاني في منافسات المستوى الأول للبطولة، وفي منافسات المستوى الثاني لنفس المرحلة حقق مجمع العليان التعليمي الفوز المركز الأول وحلت ثانياً متوسطة أبو عبيده عامر بن الجراح.

وبالنسبة لنتائج المرحلة الثانوية فقد حققت ثانوية ابن سعدي المركز الأول وثانوية عنيزة العامة المركز الثاني، وجاء المركز الثالث من نصيب ثانوية الشبيلي.

الجدير بالذكر إن البطولة تضمنت العديد من المسابقات الفردية التي حقق فيها الطلاب أرقاماً قياسية جديدة منها: مسابقات المضمار بأنواعها المختلفة وكذلك مسابقات مثل الوثب الطويل والوثب الثلاثي والوثب العالي ودفع الجلة ورمي الرمح وقذف القرص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد