Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/01/2009 G Issue 13257
الاربعاء 17 محرم 1430   العدد  13257
الأمير عبد العزيز بن ماجد يتفقد القرى المتضررة من السيول في العلا ويفتتح المعهد المهني الصناعي

 

العلا - علي الأحمدي - مروان عمر قصاص:

أكّد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة على أن الجولات التي يقوم بها حالياً تهدف للالتقاء بالمواطنين لمعرفة ما وصل إليهم وما لم يصلهم من خدمات والوقوف على احتياجاتهم وتفقدها، مبيِّناً أن المشاريع التنموية والخدمية التي افتتحت ووضع حجر الأساس لها من كافة القطاعات تأتي تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر، حفظهم الله، الرامية لتلمس احتياجات المواطنين بالمحافظات والمراكز في جميع المناطق.

وأوضح سموه أن محافظة العلا منطقة سياحية دخلت العالمية بانضمامها لمنظمة اليونسكو، وأن جاهزية مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز - رحمه الله - ستعطيها دافعاً كبيراً في مجال السياحة الداخلية والخارجية مما سيفتح فرص التوظيف لأهالي المنطقة.

جاء تصريح سموه هذا في ختام جولة تفقدية قام بها - حفظه الله - لمحافظتي خيبر والعلا ودشن فيهما مشاريع تنموية وخدمية بأكثر من (600) مليون ريال. كما أطمأن سموه على سير الأعمال في المحافظتين والخدمات التي تقدّم للمواطنين الذي التقاهم واستمع إلى مطالبهم عن قرب..

هذا وقد قام سموه يوم أمس وقبل مغادرته بتفقد مركز أبو راكه والقرى الشمالية الغربية للعلا التي تضررت من السيول في الآونة الأخيرة، حيث وقف سموه على الوضع على الطبيعة، ووجه بسرعة العمل على إصلاح الضرر وإعادة الأمور إلى طبيعتها، كما تابع الأداء في بعض المرافق الحكومية بها. كماافتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عيد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة أمس الأول وفي إطار زيارة سموه لمحافظة العلا المعهد المهني الصناعي حيث كان في استقباله لدى وصوله رئيس مجلس التدريب التقني والمهني وعميد الكلية التقنية بمنطقة المدينة الدكتور عيد بن عياد الردادي ومدير المعهد المهندس علي الحجيلي وعدد من منسوبي المجلس.

وقد أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المعهد ثم قام بجولة على أرجاء المعهد الذي يقام على مساحة إجمالية تبلغ 60000 متر مربع وبتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 30 مليون ريال، واستمع إلى شرح عن الأقسام والتخصصات والورش الموجودة به.

وأوضح مدير المعهد المهندس علي الحجيلي أنه تم قبول 63 متدرباً في ثلاثة أقسام مختلفة وهي الحاسب الآلي والكهرباء وميكانيكا السيارات خلال الفصل التدريبي الحالي.

ومن جهته أعلن الدكتور عيد الردادي أن العمل بدأ في المرحلة الثانية من المشروع على مساحة 16000 متر مربع وبتكلفة تقدر أكثر من 8 ملايين ريال، وسوف تنتهي العام المقبل بإذن الله, وعبر عن شكره وتقديره لسمو الأمير على افتتاحه للمعهد وعلى دعمه الدائم لمجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة المدينة المنورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد