Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/01/2009 G Issue 13257
الاربعاء 17 محرم 1430   العدد  13257
شرفه الأمير محمد بن نايف بنادي ضباط قوى الأمن
تكريم قيادات قوات أمن الحج والجهات المشاركة والمساندة ووسائل الإعلام

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الحفل الكبير الذي نظمه الأمن العام بنادي ضباط قوى الأمن الداخلي لتكريم قيادات قوات أمن الحج والجهات المشاركة والمساندة بمهمة حج 1429هـ.

وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم.. وعقب ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا يعبر عما تقوم به هذه الدولة من خدمة لضيوف الرحمن أمنياً والتطورات والقفزات التي شهدتها القطاعات الأمنية.

وعقب ذلك ألقى معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني كلمة رحب فيها بسموه والحاضرين من كافة القطاعات الأمنية والقطاعات المساندة ورجال الإعلام والصحافة وقال:

كلمة معالي مدير الأمن العام

وما أعظم نجاح الأداء حينما يكون في خدمة ضيوف الرحمن وما أروع الرضى حينما يأتي من قمة القيادة الرشيدة ممثلة بمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وسمو ولي عهده الكريم والحكومة الرشيدة.

وما أجمل التهاني حينما تأتي من مقام صاحب السمو الملكي وزير الداخلية - رئيس لجنة الحج العليا - وسمو نائبه - وسمو رئيس لجنة الحج المركزية وسموكم الكريم - حفظكم الله.

بل ما ألطف عبارات الشكر والامتنان التي لهجت بها ألسن ضيوف الرحمن بالدعاء لهذه البلاد المباركة بالتوفيق والأمان.

وما أجمل وقع عبارات ثنائهم حينما تأتي على ذكر التعامل الراقي من قبل أشبال الأمن ورجاله مع ضيوف الرحمن، والتفاني وإنكار الذات في سبيل خدمتهم، وحفظ أمنهم وسلامتهم، رغم الظروف والأجواء الصعبة التي يعملون بها.

وقال معالي مدير الأمن العام: إن كافة الجهات تسابقت على تقديم أرقى وأفضل الخدمات وعملت بإخلاص وتفان واحتساب واتقان، وهي تتوحد لمزيد من التوهج والإبداع في قادم الأعوام بإذن الله.

ولن يكون الشكر وافيا ولا العرفان كافيا لولاة أمرنا لما حبونا به من ثناء عطر، بل سيكون القول مجسدا بالفعل على الميدان لمزيد من التفاني والعطاء في القادم بإذن الله.

إن الأنفس تتوق لمزيد من العطاء، وما تواجد سموكم بيننا في هذا المحفل المبارك إلا دافعاً أو معيناً على ذلك، فالعدة والإعداد لأعمال الحج القادم بدأ بعد نهاية الموسم الذي مضى، حيث عقد في صباح هذا اليوم اجتماع لقيادات قوات أمن الحج سبقه لجنة تحضيرية لتدارس التقارير وتقييم الخطط والدروس المستفادة في سبيل أداء أفضل وجهد أمثل لا يعرف الكلل ولا يصيبه الملل.

بهذه المناسبة الكريمة أستأذن سموكم بإعلان ما أمر به سيدي صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير نايف بن عبدالعزيز - حفظه الله - بمنح نوط الحج لكافة المشاركين في خطط أمن الحج لعام 1429هـ فلسموه كل التقدير والاحترام من رجاله وأبنائه المخلصين حفظهم الله.

توزيع الجوائز

وعقب ذلك تم توزيع الجوائز على القطاعات الأمنية والجهات الحكومية المساندة وعلى وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة.. ثم بعد ذلك قدم أبطال الأمن العام في رياضة الرماية والسهام هدية تذكارية والتقطوا الصور التذكارية مع سموه ثم قدم معالي مدير الأمن العام إهداء تقرير لسموه عبارة عن رصد أمني وعقب ذلك تناول الحضور طعام العشاء.

تصريح خاص ل«الجزيرة»

وقد أدلى معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني بتصريح خاص ل(الجزيرة) قال فيه: لا شك بأن هذا التكريم الذي تفضل به سمو وزير الداخلية - حفظه الله - لمنسوبي قوات أمن الحج بمنحهم هذا الوسام هو تأكيد على ما توليه قيادتنا - حفظهم الله - لمن يخدم دينه ووطنه بكل إخلاص فمن طبعهم - حفظهم الله - أنهم يقدرون كل من يعمل بإخلاص ويقدرون كل من يستحق التقدير وبدون شك ما قام به رجال الأمن من جهود في حج هذا العام وغيرها من الأعوام الماضية شيء يشكرون عليه وهم سعداء بهذا التكريم ومصدر فخر لهم ولأسرهم وهم يثمنون عاليا جهود سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعدهم لشؤون الأمنية وقد جاء مصدر هذا التكريم لمن يستحقه.

وقال معاليه بأن أغلى خدمة يخدمها الإنسان هي خدمة حجاج بيت الله الحرام فهم يتميزون في هذه الخدمة عن غيرهم في أي بلد في أنحاء العالم لأنهم يخدمون خدمة لا مثيل لها.

وأوضح معاليه بأن هذا التكريم لهؤلاء الرجال يعتبر دافعا لهم للأداء الأفضل وسوف يحصل عليه كل من شارك من ضباط وأفراد في قوات أمن الحج.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد