Al Jazirah NewsPaper Friday  16/01/2009 G Issue 13259
الجمعة 19 محرم 1430   العدد  13259
ألوية الناصر صلاح الدين تفجّر دبابة ومقتل ما فيها من جنود
مصادر إعلامية: 46 قتيلاً إسرائيلياً و 250 جريحاً منذ بدء العملية العسكرية البرية

 

مكتب «الجزيرة» - غزة - النقب - من بلال أبو دقة

أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين - الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية،(أنّ إحدى مجموعاتها تمكنت من اجتياز السياج الأمني الفاصل بين منطقة شرق الشجاعية (شرق مدينة غزة) والسياج الفاصل عند الحدود الشرقية لقطاع غزة قرب موقع نحال عوز عبر نفق أرضي أعد خصيصاً لمثل هذا اليوم).

وقالت الألوية في بيان لها: (إن المجموعة تمكنت من إحداث فتحات لهذا النفق خلف خطوط الاحتلال المتقدمة وقاموا بتفخيخ المنزل الذي تم حفر النفق من خلاله ودخلوا في النفق .. وعند خروجهم في الناحية الثانية منه في نقطة خلف خطوط الجيش الصهيوني تمكنوا من تفجير دبابة مركافاة بعبوة من نوع ثاقب، وتم تدمير الدبابة بالكامل وقتل من فيها من جنود).

وقالت الألوية في بيانها: (إن المجموعة بقيت في كمينها) إلى أن وصلت قوة من سلاح الهندسة لفحص المكان وعندما دخل الجنود المنزل الذي خرج منه النفق قام أفراد المجموعة بتفجير المنزل المفخخ مسبقاً .. فسقط عدد آخر من جنود الاحتلال، ثم اشتبكت المجموعة مع القوة المندحرة موقعة فيها إصابات مؤكدة).

وجاء في بيان الألوية: (إن اثنين من عناصرها استشهدا خلال العملية وهما :(حسين الشاعر، ومنصور ماضي) من سكان مدينة رفح، كما أصيب آخر بجروح طفيفة وتمكنت المجموعة من إخلاء المصاب والعودة إلى قواعدها بسلام).

وبينما اعترف جيش الاحتلال الصهيوني خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بإصابة 28 من جنوده بينهم ثلاثة ضباط خلال المعارك الضارية، التي اندلعت خلال الساعات الماضية بين المقاومين وقوات الاحتلال في غزة .. (11 جندياً أصيبوا في ساعات فجر أمس الخميس)؛ قالت مصادر إعلامية مطلعة: (إن عدد جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين قتلوا خلال العملية العسكرية البرية على غزة، ارتفع إلى 46 قتيلاً، فيما بلغ عدد الجرحى إلى 250 جريحاً، جراح بعضهم خطيرة).

في غضون ذلك، ذكر موقع إخباري إسرائيلي أن مقاوماً فلسطينياً حاول تفجير نفسه بحزام ناسف بمجموعة من جنود وحدة المظليين شمال قطاع غزة، وأضاف الموقع أن جنود الاحتلال أطلقوا النار عليه ما أدى إلى انفجار الحزام واستشهاد المقاوم، دون وقوع إصابات بصفوف الجنود الإسرائيليين.

وواصلت يوم أمس فصائل المقاومة في غزة عمليات إطلاق الصواريخ على مدن جنوب (إسرائيل) رغم التحليق المكثف للطائرات بمختلف أنواعها وعمليات القصف المدفعي العشوائي على مختلف مناطق قطاع غزة.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن أكثر من 15 صاروخاً سقطوا منذ فجر يوم أمس على سديروت وأشكول و(أوفاكيم) بالنقب الغربي، مما أدى لوقوع أضرار مادية وإصابات بالهلع في صفوف الإسرائيليين .. وحسب المصادر، فإن أحد الصواريخ أصاب منزلاً في سديروت بصورة مباشرة مما أدى لوقوع أضرار بالغة فيه، كما سقط عدد من صواريخ الجراد على (أوفاكيم)..

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية بأنه سقط ما يقارب 10 صواريخ على منطقة اشكول دون وقوع إضرار أو إصابات، وسقط أكثر من خمسة صواريخ على سديروت، حيث أصاب أحد الصواريخ أحد المنازل، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية، إضافة إلى حالات هلع لدى المواطنين، وسقوط صاروخ على النقب الغربي.

من جهتها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن إطلاق قذيفة (أر. بي. جي) تجاه ناقلة جند إسرائيلية قرب منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة وخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال شرق حي الشجاعية، شرق مدينة غزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد