Al Jazirah NewsPaper Friday  16/01/2009 G Issue 13259
الجمعة 19 محرم 1430   العدد  13259
ضمانات أمريكية لإسرائيل.. وحماس تقبل مبادرة مصر بشروط
عباس: الساعات المقبلة حاسمة

 

العواصم - مراسلو الجزيرة - وكالات

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس أن الساعات القليلة المقبلة ستكون حاسمة لمحادثات وقف لإطلاق النار في غزة. وقال عباس في مؤتمر صحافي مشترك مع وزيرالخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في مقر الرئاسة في رام الله: إن الساعات القريبة القادمة ستقدم حسماً لما يجري ونرجو أن تكون هناك تطورات إيجابية لوقف إطلاق النار سريعاً. وجاءت تأكيدات عباس متزامنة مع تأكيدات لمصدر مصري مسؤول أكد أن الجانب الإسرائيلي أبدى تفهماً للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة لكنه أبدى بعض الملاحظات على التصور الذى قدمته حركة حماس.

ووصف المصدر المباحثات التي أجراها المسؤولون المصريون مع عاموس جلعاد رئيس الهيئة السياسية والأمنية بوزارة الدفاع الإسرائيلية أمس في القاهرة بأنها كانت مهمة. ويبدو أن القيادة الاسرائيلية تنتظر ما سيقدمه جلعاد, إذ أكد المتحدث باسم رئاسة الوزراء الإسرائيلية مارك ريغيف بأن القيادة تنظر في ما سيقدمه جلعاد في تقريره.

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود اولمرت في بيان أمس أن الولايات المتحدة مستعدة للمساهمة في حل لقضية تهريب الأسلحة إلى غزة وتوقيع اتفاق حول هذه المسألة.

من جهته قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية في مقال نشرته الخميس صحيفة ذي انديبندنت البريطانية إن حماس تقبل بوقف لإطلاق النار بشروط واضحة وبسطية مثل إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة وفتح المعابر والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد