Al Jazirah NewsPaper Friday  16/01/2009 G Issue 13259
الجمعة 19 محرم 1430   العدد  13259
خاطفوه طالبوا بفدية
عودة نايف لأسرته بقرية المبخرة في مركز الطوال

 

جازان - عبدالله عكور

تكللت المساعي الحثيثة التي بذلتها الجهات الأمنية في عودة المختطف نايف عبدالله إلى ذويه بعد أن تم اختطافه من قبل مجهولي الهوية من قرية المبخرة التابعة لمركز الطوال.

وكانت قيادة حرس الحدود بالطوال بقيادة العقيد عيسى السرحاني قد استلمت نايف وتم تسليمه إلى شرطة الطوال وقامت شرطة الطوال بقيادة مدير المركز الملازم أول هادي بن أحمد الخبراني بإكمال اللازم وتسليم نايف لوالده في مشهد كبير اختطلت فيه دموع الفرح بدموع الحزن.

(الجزيرة) توجهت إلى قرية المبخرة والتقت بالطفل المختطف نايف وذوية فتحدث في البداية نايف قائلاً: أثناء خروجي من باب منزلنا شاهدت حاشد وشقيق الأعجم واقفان وعلى الفور قام حاشد بوضع شماغ على فمي ووجهي كاملاً وسحباني إلى الخط المشترك وقالا لي إن شقيقك ماجد يريدك في الخارج وعبرا بي حتى وصلنا إلى الحدود اليمنية وهناك أوصلاني إلى منزل الشيخ صبار صغير في حرض وقالا له إن شقيق هذا يضايقنا ولدينا مبلغ من المال لدى شقيقه فسألني الشيخ عن ذلك فأجبته بأن هذا غير صحيح فقال لهم: أعيده إلى ذويه دون إلحاق أي أذي أو ضرر به، وأوصلاني إلى شخص اسمه عبدالله مسواك يمني الجنسية وآواني وأطعمني وقال سوف أعيدك إلى أهلك وقام هذا الشخص بإيصالي إلى الحدود السعودية اليمنية واستلمني حرس الحدود وتم إيصالي إلى قطاع حرس الحدود بالطوال وهناك قابلت والدي وإخوتي وكانت سعادتي كبيرة وأنا أشاهدهم.

ومن المواقف التي حصلت أن الشخص الذي اختطفني وهو حاشد اتصل على أخي ماجد قائلاً له إن أخاك نايف لدينا وعودته تتطلب خمسون ألف ريال يمني أي ما يقارب العشرة آلاف ريال سعودي.

ويضيف نايف: إن ساعات لقائي بوالدي واخوتي تفوق كنوز الدنيا، وأكثر ما أسعدني هو ذلك الاستقبال من والدتي التي احتضنتني بقوة وأجهشت بالبكاء وهي فرحة لا تساويها كنوز الدنيا.

أما والده العم علي حسن قيسي فيقول: الحمد لله على كل حال وعودة ابني إليّ سعادة لا تضاهيها سعادة وأوجه شكري وتقديري إلى شرطة الطوال وحرس الحدود على ما قاما به من جهود. أما أشقاؤه وأبناء عمه تركي وحسن وماجد وعبدالله وأحمد فكانت سعادتهم كبيرة بعودة نايف واحتضنوه في مشهد مؤثر وعبروا عن فرحتهم الغامرة بعودته.

من جانبه أكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة جازان النقيب مظلي أحمد جابر الودعاني أنه قد تم تسليم نايف بعد عودته من اليمن إلى قطاع حرس الحدود بالطوال ومن ثم تم تسليمه إلى شرطة الطوال التي بدورها قامت بتسليمه إلى والده وهو بصحة جيدة ولا توجد به إي إصابات أو أعراض أخرى.

ومما يذكر أن مدير شرطة الطوال الملازم أول هادي أحمد خبراني قد بذل جهوداً كبيرة في القضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد