Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/01/2009 G Issue 13271
الاربعاء 02 صفر 1430   العدد  13271
جراحة تنهي معاناة مصاب بالشلل وتعيد قدرته على المشي

 

الجزيرة أحمد القرني

نجح فريق طبي في مستشفى الملك خالد الجامعي جامعة الملك سعود في إنهاء معاناة مريض في الثالثة عشرة من عمره أُصيب بالشلل نتيجة انحراف شديد في العمود الفقري (الجنف) وتأخر في العلاج حتى وصلت نسبة الانحناء إلى (140 درجة).. هذا وقد تم تنويم المريض بشكل عاجل وأجريت له عملية جراحية لإزالة الضغط عن الحبل الشوكي وتم تقويم الظهر من الخلف حيث تمكن المريض من المشي والعودة لممارسة حياته الطبيعية بعد العملية مباشرة ولله الحمد.

من جانبه أكد عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية الأستاذ الدكتور مساعد بن محمد السلمان أنه تم بحمد لله إنجاز أكثر من (خمس وخمسين) عملية جراحية لمرضى من مختلف الأعمار ممن يعانون من انحرافات شديدة في العمود الفقري (الجنف) بمستشفى الملك خالد الجامعي جامعة الملك سعود.. وأشار إلى أن ذلك تم بعد اكتمال التجهيزات بوحدة الجراحات التقويمية لانحرافات العمود الفقري وذلك خلال فترة وجيزة لم تتجاوز (سبعة عشر شهراً) منذ إنشائها.

وذكر الدكتور عبد المنعم الصديقي الأستاذ المساعد بكلية الطب واستشاري جراحة العظام والعمود الفقري بمستشفى الملك خالد الجامعي ورئيس الفريق الطبي لوحدة الجراحات التقويمية للعمود الفقري (الجنف) أن الانحرافات في العمود الفقري تُعد من الأمراض الخطيرة والمعقدة في أي مجتمع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد