Al Jazirah NewsPaper Friday  13/02/2009 G Issue 13287
الجمعة 18 صفر 1430   العدد  13287
تايوان تحذِّر من شرائط فيديو جنسية للتجسس لصالح الصين

 

تايبه - (رويترز):

قالت حكومة تايوان أمس الخميس إن شرائط فيديو صوّرت لأربعة موظفين حكوميين وهم يزورون حانات بها مضيفات في الصين وإن هذه الشرائط استخدمت لابتزازهم حتى يكونوا عملاء لبكين.

وقال ليو تشي - وانج وهو متحدث باسم وزارة العدل التايوانية إنه تم تصوير أربعة موظفين في استراحات المضيفات أثناء زيارتهم للصين ثم جرى ابتزازهم بها ليصبحوا عملاء لبكين.

ولم يوضح ماذا حدث معهم منذ الكشف عن الأمر. وأضاف دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل أن 36 شخصاً ورّطوا أنفسهم في (أمور غير ملائمة) مع مسؤولين صينيين. وقال مجلس شؤون تايوان في الصين إنه لا يعلم شيئاً عن الأمر ولا يمكنه التعليق.

واعتقل موظف في المكتب الرئاسي التايواني الشهر الماضي للاشتباه في قيامه بتسريب أسرار إلى بكين مما يشير إلى حالة انعدام الثقة بين الجانبين. وأعدمت الصين العام الماضي رجل أعمال متهماً بالتجسس لصالح تايوان على الرغم من جهود بذلتها بناته في محاولة أخيرة لطلب الرأفة معه وذلك عبر قنوات دبلوماسية.

وقالت وزارة العدل التايوانية إنها بعثت رسالة إلى كل الإدارات الحكومية لتوصيتها بتوخي الحذر. وقال رئيس قسم بالوزارة (كانت هناك بعض الحالات في الماضي لذا أردنا إرسال خطاب لتوجيههم. ربما يكونون بحاجة للانتباه بشكل أكبر وتوخي الحذر حتى لا يقعوا في الفخ).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد