Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/02/2009 G Issue 13291
الثلاثاء 22 صفر 1430   العدد  13291
مصدر أمني إسرائيلي: اتفاق التهدئة وصفقة التبادل ينتظر الموافقة الإسرائيلية

 

القدس - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد

كشف مصدر أمني إسرائيلي النقاب، عن أن اتفاق التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس، ينتظر الموافقة الإسرائيلية، وأن أمام صناع القرار في إسرائيل قرارات صعبة عليهم اتخاذها هذا الأسبوع.

وفي أعقاب الأنباء المتفائلة، القادمة من مصر، عن حصول تقدم في مباحثات التهدئة بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية، وأن الاتفاق بات وشيكاً، نفى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ما تردد في وسائل الإعلام بأن الاتفاق بات في مراحله الأخيرة.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي، إيهود أولمرت إن إسرائيل لا تجري أي مباحثات مع حركة حماس، وبالتأكيد لن تتوصل إلى تفاهمات معها، مضيفاً أن رئيس الحكومة يعتقد أن إسرائيل لن تتوصل إلى تفاهمات مع حماس حول التهدئة قبل إطلاق سراح غلعاد شاليط.

وأقر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أفي ديختر بأن إسرائيل ستفرج على الأرجح عن الكثير من الأسرى الفلسطينيين الكبار ضمن صفقة ترمي إلى استعادة الجندي الأسير جلعاد شاليط.. غير أن ديختر أعرب عن اعتقاده بأن أبرز هؤلاء الأسرى التي تطالب حماس بالإفراج عنهم ومنهم أمين عام الجبهة الشعبية أحمد سعدات، والقائد في كتائب القسام الحمساوية عبد الله البرغوثي لن يعودوا إلى منازلهم.

وكانت مصادر سياسية إسرائيلية قد أوضحت أن بعض المعتقلين الفلسطينيين الذين ستشملهم صفقة شاليط لن يُسمح لهم بالعودة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة في إشارة إلى إبعادهم إلى سوريا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد