Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/02/2009 G Issue 13291
الثلاثاء 22 صفر 1430   العدد  13291
الواضح في أصول الفقه... إصدار جديد للشيخ السديس

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

صدر مؤخراً لفضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله محمد السديس، عضو هيئة التدريس بقسم الدراسات العليا الشرعية بجامعة أم القرى، وإمام خطيب المسجد الحرام، والمشرف العام على مجمع إمام الدعوة العلمي الدعوي التعاوني بحي العوالي بمكة المكرمة، كتاب (الواضح في أصول الفقه).

والكتاب عبارة عن دراسة وتحقيق للإمام أبي الوفاء علي بن عقيل بن محمد البغدادي الحنبلي - من فصول العموم إلى بداية فصل نسخ القرآن بالسنّة، وهو مكوّن من ثلاثة أجزاء، ومن إصدار مكتبة الراشد.

وقد أكد فضيلته، في تقديمه للكتاب: إنّ من إمارات توفيق الله للمرء، ودلائل إرادته الخير به في الدارين التماس العلم الشرعي .. علم الوحيين الشريفين وما يسبح في فلكهما من العلوم التي تعين فهمها، وتوصل سالكها إلى معرفة أحكام دينه، من كتاب الله، ورسوله صلى الله عليه وسلم، فتمنحه - بعد توفيق الله - الفقه في الدين والبصيرة في العلم ومعرفة أحكام الشرع، فيحوز الخير الذي أخبر عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم (من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين) وأصول الفقه من أجل هذه العلوم، وأعظمها أثراً، وأهمها فائدة، وأكثرها عائدة، وأعلاها مرتبة، وأسماها منقبة.

ولفضيلته عدد كبير من الإصدارات والمؤلفات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد