Al Jazirah NewsPaper Friday  20/02/2009 G Issue 13294
الجمعة 25 صفر 1430   العدد  13294
ربيع الرس بدون مهرجانات

 

منصور بن محمد الحمود

استعدادات مكثفة وفعاليات متعددة تجرى من قبل اللجان العاملة في مدن مملكتنا الغالية في قضاء أمتع الأوقات في الأجواء الربيعية التي تنعم بها بلادنا بعد أن أنعم الله علينا من هطول الإمطار الغزيرة التي شملت كافة المدن والقرى ومع إطلالة إجازة الربيع التي تهم الطلاب والطالبات بعد عناء الاختبارات بدأت الاستعداد لها منذ وقت مبكر لقضاء هذه الأيام في رحلات برية ممتعة عندما اكتست الصحراء بالخضرة والزهور الربيعية ومنطقة القصيم من المناطق التي حظيت بهذه المعطيات ويلاحظ استعداد بعض المدن بالمنطقة في استغلال هذه الإجازة التي تتميز عنها بخلاف السنوات الماضية بأن تلبس حلتها الجميلة الخضراء التي تزينها الزهور الربيعية بألوانها المختلفة خاصة ونحن نعيش هذه الأيام في عزة وقمة الربيع وعنفوانه وروعته وجماله.

نعود ونقول: إن عدداً من اللجان العاملة في بعض مناطق ومدن المملكة استعدت لهذه المناسبة في عمل فعاليات تختلف عنها في مناسبات ماضية وستكون من أجمل المناسبات كونها متزامنة مع فصل الربيع الذي بالفعل أصبح حقيقة لتكون الفرحة للصغار والكبار ومنطقة القصيم من هذه المناطق التي كثفت جهودها لإقامة فعاليات متعددة وأنشطة منوعة من قبل الجهات المسئولة فيها.

ومحافظة الرس هي الأخرى من المناطق التي انعم الله عليها بالأجواء الربيعية والمواقع المتعددة في جنوبها وغربها حيث الجبال والسهول والوديان التي اكتست بالخضرة إلا انه وللأسف لم نر أي استعدادات لإقامة مثل هذه الفعاليات حيث انه لا يوجد أي معوقات تمنع مثل هذه الفعاليات لكثرة المواقع الربيعية القريبة جدا من الرس والتي يمكن أن تقام فيها مخيمات ومعسكرات وأماكن ترفيه وملاعب لقضاء أجمل الأوقات خاصة العوائل وهناك الكثير من التساؤلات التي يسأل عنها الكثير بعدم إقامة أي نشاط أو أي فعالية بهذه المناسبة وفي هذه المحافظة أين لجنة الأهالي؟ أين مسئولو السياحة؟ أين رجال الاعمال؟ وبرغم الاهتمام الذي توليه حكومتنا الرشيدة ودعمها لقطاع السياحة وهذا ما نلمسه من خلال الفعاليات التي تقام في كافة مناطق المملكة وفي كل المناسبات الا ان الرس لم تستفد من ذلك..

ولن أطيل في الحديث عن هذا الموضوع إلا انه لا بد من باب التذكير أن أتطرق وبشكل مختصر إلى أهم المناطق الربيعية القريبة من الرس التي تستحق أن يقضي فيها السائح وعشاق الرحلات اواقاتهم في أجواء رائعة ومعتدلة وهي على النحو التالي:

أولاً: جبال (القشيع) جنوب الرس.. منطقة جميلة وأرضها خضراء من انواع الربيع يتخللها بعض الشعاب والكثير ينصب فيها المخيمات التي يتم تأجيرها لعدة أيام.

ثانياً: جبل (كير) من الجبال الجميلة وقريبا منه روضة خضراء تتنوع فيها أزهار الربيع.

ثالثاً: (حسلاة) غرب الرس من أجمل المناطق الربيعية والمشهورة بجبالها الملونة وشعابها النظيفة وأشجارها المظلة..

رابعاً: (وادي الرمة) شمال الرس ويبعد عن الرس مسافة سبع كيلومترات فقط ولقد اكتسى بحلة الربيع وخاصة (الحرف والنفل) والمشهورة في روائحها العطرة ومنظرها الجميل..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد