Al Jazirah NewsPaper Monday  23/02/2009 G Issue 13297
الأثنين 28 صفر 1430   العدد  13297
ارتفاع عدد ضحايا انهيار النفق إلى أربعة فلسطينيين
مصر تفتح معبر رفح لعبور الطلبة والعالقين والمرضى

 

رفح - بلال أبو دقة

فتحت السلطات المصرية صباح أمس الأحد (معبر رفح البري) لثلاثة أيام متتالية لتمكين الطلبة وحملة الإقامات بالخارج والمرضى من الدخول إلى مصر، حيث سمح لحافلتين من اجتياز البوابة الرئيسية للمعبر باتجاه الصالة المصرية. وأعلنت الإدارة العامة للمعابر والحدود التابعة لوزارة داخلية حماس في غزة، عن فتح معبر رفح لثلاثة أيام متتالية لأصحاب الإقامات والطلبة والحالات المرضية.

ووفقاً لتقارير رسمية؛ يوجد بغزة أكثر من 800 حالة مرضية و500 حالة إنسانية و500 من حملة الإقامات ينتظرون فتح المعبر للسفر إلى الخارج.. وتزداد الأوضاع الصحية والإنسانية في قطاع غزة سوءاً وتدهوراً يوماً بعد يوم جراء إغلاق معبر رفح والمعابر التجارية الأخرى، خاصة بعد الحرب الأخيرة على غزة.

وسبق أن قال مسؤولو أمن: (إن السلطات المصرية أرسلت 400 جندي من قوات مكافحة الشغب في منطقة الحدود مع قطاع غزة خوفا من أن يحاول محتجون فلسطينيون اختراق الحدود إلى سيناء).

من جهة أخرى، أعلنت مصادر طبية فلسطينية صباح أمس عن ارتفاع عدد ضحايا انهيار النفق الأرضي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة على الحدود المصرية - الفلسطينية إلى أربعة بعد وصول ثلاثة جثامين لمستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح، بعد اختناقهم داخل أحد الأنفاق على الشريط الحدودي.

وكانت مصادر طبية قد أعلنت مساء أول أمس انتشال جثمان شاب فلسطيني من داخل أحد الأنفاق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة, إضافة إلى خمسة مصابين وصفت حالة اثنين منهم بالخطيرة.

وتواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفها بشكل شبه يومي للشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر مستهدفة منطقة الأنفاق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد