Al Jazirah NewsPaper Monday  23/02/2009 G Issue 13297
الأثنين 28 صفر 1430   العدد  13297
مصر: الإدارية تتنحى عن الفصل في النزاع على رئاسة الغد

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - نور الدين محسن

قررت محكمة القضاء الإدارى بمصر التنحى عن نظر الاستشكال المقدم من موسى مصطفى موسى أحد المتنازعين على رئاسة حزب الغد ضد الحكم السابق الصادر من ذات دائرة المحكمة الذى قضى بالغاء قرار لجنة شؤون الاحزاب السياسية وإلزامها بالاعتداد بآخر إخطار ورد إليها بانتخاب إيهاب الخولى رئيسا للحزب.

وقررت المحكمة إحالة الاستشكال الى دائرة محكمة أخرى من دوائر محكمة القضاء الادارى استشعارا منها بالحرج بعد تقدم دفاع موسى مصطفى موسى بطلب لتنحى المحكمة عن نظر الدعوى وأقام دعوى لمخاصمة هيئة المحكمة.

يذكر أن إيهاب الخولى أقام طعنا على قرار لجنة شؤون الأحزاب بالاعتداد بموسى مصطفى موسى رئيسا لحزب الغد فى ضوء حكم سابق لصالحه من المحكمة الابتدائية.. مشيرا إلى أن حزب الغد سبق أن أصدر قرارا بفصل موسى من عضوية الحزب وأن الجمعية العمومية اختارته ? إيهاب الخولى - رئيسا للحزب خلفا لأيمن نور الرئيس الأسبق للحزب الذى كان يقضى عقوبة بالسجن خمس سنوات فى قضية تزويره توكيلات بحزب الغد والذى أفرج عنه مؤخرا لأسباب صحية.

من جانبه قال الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد إنه سيعمل داخل الغد تحت رئاسة إيهاب الخولي مؤكدا أنه سيواصل العمل السياسي داخل الحزب. وأضاف نور انه سيكتفي بالإشراف علي لجنة العضوية بالحزب تحت رئاسة إيهاب الخولي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد