Al Jazirah NewsPaper Monday  23/02/2009 G Issue 13297
الأثنين 28 صفر 1430   العدد  13297
محاضرة للدكتور القحطاني واستعراض بالدراجات في ربيع الزلفي

 

الزلفي - داود الجميل وأحمد الدويش

بحضور محافظ الزلفي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ربيع الزلفي الأستاذ زيد بن محمد آل حسين أقيم عصر ومساء أمس الأول عدد من الفعاليات في عدة مواقع بالمحافظة، حيث قام فريق (برايلس) للاستعراض بالدرجات النارية بأداء عروض خطيرة عصر أمس تحت مرأى حشود من الجماهير بمختلف الفئات العمرية، وذلك في مقر المهرجان. وقد افتتح الفريق عروضه باستعراض الشقلبة والرفع للكابتن: عبدالله الخليفي وجميع أعضاء الطاقم، كما قام قائد الفريق الكابتن حمد الهديان بعمل قفزات من فوق سيارة ثم سيارتين حتى وصل الكابتن إلى القفز فوق 4 سيارات، وقد أبدى الجمهور إعجابه بالفريق المتميز. الجدير بالذكر أن الفريق يضم عددا من أبناء محافظة الزلفي.

من جهة أخرى، ألقى الدكتور جابر القحطاني عن الأعشاب حيث ذكر الدكتور عدداً كبيراً من الأعشاب وطرق استخدامها والضار منها والنافع وتحدث عن أنواع الأعشاب وأقسامها وعلومها، وفي نهاية المحاضرة قام الدكتور جابر القحطاني بالرد على أسئلة الحضور، ثم قام محافظ الزلفي بتسليم درع للدكتور القحطاني بهذه المناسبة. وضمن فعاليات المهرجان أقيم مزاد ومزاين الأغنام النجدية وشارك فيه 70 مشاركاً بأكثر من 116 رأساً، وتم خلال المهرجان بيع 53 رأساً.

وذكر الأستاذ إبراهيم العطالله، رئيس مجلس الغرفة التجارية رئيس اللجنة الزراعية أنه نتيجة لنجاح هذا المزاد سيتم تنظيم مثل هذه المزادات تحقيقا لتطلعات هواة تربية الأغنام على مستوى المحافظة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد