Al Jazirah NewsPaper Monday  23/02/2009 G Issue 13297
الأثنين 28 صفر 1430   العدد  13297
العمالة الوافدة تتلاعب بأسعار الخضار والبلدية تتجاهل تجاوزاتهم

 

جدة - خالد الصبياني

تصوير - خليل حدادي

اشتكى العديد من المواطنين من أصحاب المباسط في سوق الخضار الموجود في سوق الأهدل جنوب جدة وغيرها من أسواق خضار بجدة من غياب الرقابة على السوق حيث تفشت ظاهرة العمالة المخالفة لأنظمة العمل وسيطرتها على السوق ورفع أسعار الخضار وأيضاً أصحاب عربات الخضار المنتشرة في أحياء جدة وكذلك مخالفة أصحاب بعض مباسط البيع لاشتراطات البلدية وأنظمتها، وهو ما يستدعي تواجد الجهات المسؤولة للوقوف على ما يقع من مخالفات تلحق الضرر بالمستهلك.. وأدى غياب الرقابة على سوق الخضار إلى جعل العمالة الوافدة تسرح وتمرح في عمليات البيع دون رادع لها.

(الجزيرة) التقت بعدد من المواطنين الذين عبّروا عن استيائهم من الوضع الحالي واستغرابهم بعدم تحرك الجهات المسؤولة لحل المشكلة حيث قال سعيد الزهراني إن هؤلاء المخالفين لا بد من محاربتهم من أجل السعودة في بيع الخضار.

وأضاف صالح الغامدي أن البلدية قد غفلت كثيراً عن أصحاب المباسط ومراقبة ما يبيعونه من خضار فاسد وغير صالح للبيع وارتفاع في الأسعار وأن عليها الدور الكبير في مراقبة بعض المباسط التي اشتهرت بوجود المخالفين في بيع الخضار.. وطالب الغامدي بتفعيل دور البلدية في رقابة المباسط المخالفة، والقيام بحملات أمنية للقضاء على ظاهرة العمالة المتخلفة.

من جانبه قال أحمد بكيم إنه لا بد من تطبيق قرار السعودة في سوق الخضار والفواكه بمحافظة جدة, كي نقف جميعاً إلى جانب الشاب السعودي بإعطائه الفرصة في العمل الشريف والكسب الحلال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد