Al Jazirah NewsPaper Monday  23/02/2009 G Issue 13297
الأثنين 28 صفر 1430   العدد  13297
أضواء المدينة تعانق أشجار غضا عنيزة وحضور ثلاثين ألف زائر

 

عنيزة - عطاالله الجروان وبندر الحمّودي

تحولت منتزهات الغضا في عنيزة إلى مدينة تعج بالحركة المستمرة والكثافة البشرية التي فاقت جميع تقديرات المنظمين، ويبذل فريق العمل جهوداً كبيرة ومميزة لتطبيق البرنامج الزمني المعد للبرامج، وفق ما أعلن عنه وسط تنظيم مميز ومتقن، أكد أن أبناء عنيزة بلغوا مراحل احترافية في تنظيم المهرجانات السياحية الصيفية والشتوية.

وكان المنظر الأجمل أن الأسرة بكل أفرادها، من آباء وأمهات وأبناء، أتيحت لهم الفرصة للحضور والاستمتاع بأجواء عائلية فريدة، واكتظت كل مواقع المهرجان بالزائرين من كل مكان، حيث تجاوز تعدادهم اليومي الثلاثين ألف زائر حسب التقديرات الأولية.

وتشارك في المهرجان الإدارات والمؤسسات الحكومية والخاصة بمعارض متميزة في ساحة العروض بمنطقة المخيمات رقم (7)، حيث يشارك القطاع الصحي بعنيزة بفرقة طبية خاصة هي بمثابة مستوصف للرعاية الصحية (الصحراوية) بوجود الأطباء والممرضين والفنيين المختصين مع سيارة إسعاف خاصة، وتقدم الفرقة خدماتها الطبية الخاصة لزوار وضيوف المهرجان بشكل يومي وعلى مدار الساعة، كما تتولى توزيع النشرات الإرشادية وتقديم النصح للزوار.

وتشارك جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية بجناح خاص ومميز تشرف عليه إدارة العلاقات العامة بالجمعية، وقد أفسح المعرض مكاناً أيضاً لإبداعات ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تقدم فرقه (غير جو) الترفيهية، وتحت إشراف الجمعية، فقرات ترفيهية تستهدف ذوي الاحتياجات، وتعمل على إبراز مواهبهم وقدراتهم للزوار.

وتشارك إدارة التربية والتعليم بمعرض لنماذج من ابتكارات واكتشافات الطلاب الموهوبين، وهي مثار إعجاب الحضور والزوار، كما تشارك مديرية الزراعة بفاعلية من خلال مخيمها لإدارة المتنزهات البرية والذي يشمل ركناً مصوراً وعروضاً مرئية، إلى جانب الخدمات التي تقدمها المديرية للمتنزهين، ويعد مخيم الزراعة من العناصر الهامة في المهرجان. وفيما يتصل بالعروض المسرحية فقد قدمت فرقه عنيزة للفنون المسرحية عرضاً مسرحياً بعنوان ( ساهم بعشرة في سوق الهوامير) وأقيم العرض في مسرح صحراوي جميل جهز بمدرج مسرحي خاص للجمهور، روعي في تصميمه أن يكون مستوى الرؤية مناسباً للحضور، وتم تجهيز المسرح الصحراوي بديكورات خاصة ومناسبة لطبيعة المهرجان الصحراوي.

والمسرحية من تأليف علي السعيد وإخراج سعد المسمى وبطولة نخبة من أبناء عنيزة المتميزين في المسرح منهم عادل الضويحي وعبد الرحمن الصالحي ويوسف الدامغ وأحمد الحميميدي وأحمد الهذيل وزملاؤهم.

ويحفل السوق الشعبي، الذي اكتظت ساحاته بالزوار، بالعديد من الصناعات والحرف الشعبية التي يمارسها حرفيون كبار وشباب تفننوا في صناعة أنواع مختلفة من المستلزمات المنزلية والألعاب الشعبية التي لقيت رواجاً كبيراً لدى الزوار، كما حظيت أركان المأكولات الشعبية، التي تعدّها طاهيات ماهرات من بنات عنيزة، بحضور لافت من الزوار وتهافتوا على شراء الأكلات اللذيذة، كما استمتع الأطفال بالألعاب الشعبية التي يؤديها المبدع سليمان الكعيد بمشاركة أطفال.

وفي مقر الهوايات الرياضية والشبابية في مخيم رقم ( 2) أقيمت فعاليات بطولة (رالي كروز) لبطولة السيارات المعدلة تحت إشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدرجات النارية، وانطلقت البطولة بمشاركة 25 مشتركاً من منطقة القصيم وخارجها. وقد أعدت اللجنة الرياضية بالمهرجان مضماراً خاصاً للمسابقات جهز بكل الاحتياجات وأسفرت المسابقة عن تتويج عبد الرحمن النعيم بالمركز الأول والمتسابق محمد العبد العالي بالمركز الثاني، وتسلم الفائزون الجوائز المالية في مراسم حفل خاصة بحضور الدكتور مقبل المقبل رئيس مؤسسة الصقر، وهي المؤسسة المشغلة للمهرجان، والدكتور صالح الصليع أمين عام الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية وشهدت المسابقة حضوراً كبيراً من الجماهير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد