Al Jazirah NewsPaper Monday  23/02/2009 G Issue 13297
الأثنين 28 صفر 1430   العدد  13297
بموافقة سمو ولي العهد
الخطوط السعودية الناقل الرسمي للمؤتمر الدولي للإعاقة

 

الرياض - واس

وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، على أن تكون الخطوط الجوية العربية السعودية الناقل الرسمي للمؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل الذي يُعقد بالرياض خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس 2009م.

ووجه سمو ولي العهد بأن يتم تخصيص 230 تذكرة دولية وداخلية مجانية للمشاركين في المؤتمر، وذلك دعماً من الخطوط السعودية لهذا الملتقى العلمي العالمي الذي يهدف إلى تطوير الرعاية المقدمة لفئة المعوقين.

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ورئيس المؤتمر، أسمى عبارات الشكر والتقدير إلى سمو ولي العهد على تفضله - حفظه الله - بالموافقة على رعاية المؤتمر، وعلى ما يوليه من دعم كريم لإنجاحه، سواء من خلال مشاركة مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية أو توجيهاته الكريمة للعديد من الجهات لمساندة فكرة المؤتمر وبرامجه وتحقيق أهدافه.

وقال: (إنّ ما تحظى به قضية الإعاقة من أولوية في اهتمامات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين يتجسد يومياً على أرض الواقع، سواء من خلال الدعم الشخصي منهما - حفظهما الله - أو من خلال منظومة من القرارات والإنجازات التي تتصدى لهذه القضية بمنهجية شاملة بدءاً بالوقاية وصولاً إلى الدمج والحقوق الكاملة).

من جانبه رحب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم بانضمام الخطوط العربية السعودية كناقل رسمي إلى المشاركين في المؤتمر، وبيّن أن المؤتمر يهدف إلى استعراض واقع البحث العلمي في مجال الإعاقة والتأهيل، محلياً وإقليمياً وعالمياً. ويتضمن المؤتمر خمسة محاور رئيسية هي: المحور الصحي، المحور التربوي، المحور الاجتماعي والنفسي، محور تدريب وتأهيل وتوظيف المعوقين، والمحور التثقيفي والإعلامي.

وعبر أمين عام المؤتمر الدكتور محسن بن علي فارس الحازمي عن تقديره لدعم سمو ولي العهد للمؤتمر، مؤكداً أهمية مساندة سموه الكريم لهذا الحدث الدولي المهم والمشاركة الفاعلة في تأصيل البحث العلمي في مجال الإعاقة والتأهيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد