Al Jazirah NewsPaper Monday  23/02/2009 G Issue 13297
الأثنين 28 صفر 1430   العدد  13297
الانتهاء من توسعة قسم الخدمات العامة بجوازات منطقة الرياض

 

الجزيرة - الرياض

أوشكت جوازات منطقة الرياض على وضع اللمسات الأخيرة للانتهاء من توسعة وتجديد قسم للخدمات العامة والذي يشمل مكتبا خاصا بذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمتقاعدين ومكتبا خاصا بالنساء ويشرف على هذا القسم أحد الضباط المؤهلين.

ويحظى هذا القسم بمتابعة وإشراف مباشر من قبل مدير جوازات منطقة الرياض اللواء - صالح بن علي الخضير، ويقدم هذا القسم العديد من الخدمات والتي من ضمنها إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي وكذلك إصدار وتجديد الاقامات وإصدار تأشيرات الخروج وعودة والخروج النهائي ونقل الخدمات والإضافات وغيرها من الخدمات التي تقدمها الجوازات لمراجعيها.

هذا وتعد هذه التوسعة الأكبر لهذا القسم منذ إنشائه قبل ما يقارب 15 عاما وشملت هذه التوسعة مكتب النساء يدار من قبل كوادر نسائية سعودية والذي تم افتتاحه قبل عدة أشهر ويحتوي على صالة استقبال كبيرة ومجهزة وعدد 8 كونترات استقبال للمراجعات ومكتب للمشرفة ومدخل خاص ومستقل بالمراجعات للقسم على طريق الملك فهد.

كما أن مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة أوشك على الانتهاء بعد أن تم عمل التوسعة اللازمة له من خلال توسعة وتجديد صالات الاستقبال وزيادة عدد الكونترات إلى 6 كونترات استقبال مع تجهيز بوابة مستقلة على طريق الملك فهد تتناسب مع ظروف ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من خلال الممرات الخاصة بهم.

ذكر ذلك المقدم بدر بن محمد المالك مدير الشؤون الإعلامية والناطق الإعلامي بجوازات منطقة الرياض وبين ان العمل جار على توسعة صالات استقبال النساء وكذلك إنشاء مصلى ودورات مياه خاصة بالمراجعات، وأفاد المالك بأن الإحصائية اليومية لهذا القسم تصل في بعض الأيام إلى 350 عملية يومياً ويتم إنجازها في نفس اليوم سعياً من إدارة الجوازات على تقديم أفضل وأيسر الخدمات لجميع فئات المجتمع.

وأهاب بالمراجعين لهذا القسم من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمتقاعدين وكذلك النساء المراجعات من التأكد من تجهيز جميع المتطلبات الخاصة بالمعاملة المراد إنجازها حتى لا يتعطل المراجع ومعرفة الإجراءات اللازمة لكل عملية من خلال الاتصال على هواتف إدارات الجوازات ومعرفة التعليمات من خلال اختيار خيار التعليمات الخاصة بالجوازات أو دخول موقع الجوازات على الإنترنت www.Gdp.gov.sa




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد