Al Jazirah NewsPaper Monday  23/02/2009 G Issue 13297
الأثنين 28 صفر 1430   العدد  13297
برعاية الأمير ابن عياف:
اتفاقية بين جامعة الأمير سلطان وكلية سيمونز الأمريكية لتدريب الخريجات

 

الجزيرة - الرياض

برعاية صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان وقعت الجامعة اتفاقية تعاون مع كلية سيمونز الأمريكية للبنات لتدريب خريجات الجامعات والكليات السعودية في مجال طب الأمومة والأطفال.

يهدف البرنامج إلى إعادة تأهيل خريجات التخصصات العلمية اللاتي يرغبن في تغيير مسارهن المهني إلى المجال الصحي، وتمكينهن من الحصول على شهادات مهنية معتمدة عالمياً، إضافة إلى درجتي البكالوريوس والماجستير في مجال الرعاية الصحية وطب الأمومة والأطفال من خلال التطبيق والتدريب العملي المكثف.

يقدم البرنامج الذي يعدّ الأول من نوعه في مجال الرعاية الطبية بالتنسيق مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والمعهد العربي لإنماء المدن.

وقد مثل جامعة الأمير سلطان بالتوقيع على الاتفاقية الدكتور أحمد بن صالح اليماني مدير الجامعة، بينما مثل كلية سيمونز الأمريكية للبنات الدكتور جيرالد كوشمر مدير الكلية.

وعقب توقيع الاتفاقية قال الدكتور اليماني إن البرنامج يهدف إلى خلق جيل جديد من الفتيات السعوديات ذوات التأهيل العالي في الرعاية الطبية، وتدريبهن وتأهيلهن بكثافة عالية ليصبحن إخصائيات رعاية صحية في مجال طب الأمومة والأطفال تحت شعار (المرأة من أجل المرأة).

وأشار الدكتور اليماني إلى أن البرنامج تشرف عليه نخبة مميزة من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة الطويلة والمستوى العالمي في المجال الصحي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد