Al Jazirah NewsPaper Monday  02/03/2009 G Issue 13304
الأثنين 05 ربيع الأول 1430   العدد  13304
مصرفي: البنوك الخليجية آمنة وقد تتأثر بانخفاض أسعار الأسهم والعقار

 

الرياض - حازم الشرقاوي

أكد إبراهيم دبدوب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني على أن الوضع المصرفي دول الخليج جيد ومطمئن، ويتوقع عدم حدوث تأثر كبير لهذا القطاع في دول الخليج بسبب الأزمة المالية العالمية، وقال: قد يحدث تأثر للقطاع المصرفي في المستقبل نتيجة تداعيات الأزمة المالية على الاقتصاد الحقيقي نتيجة الانخفاض المستمر في أسعار الأسهم والعقار.

جاء ذلك على هامش عقد بنك الكويت الوطني ثاني اجتماعات مجلسه الاستشاري الدولي أمس في الرياض برئاسة رئيس وزراء بريطانيا السابق السير جون ميجور تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مؤسسة الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.

وأشار إلى أن الجو العام يدعو إلى التشاؤم لأن الأزمة كبيرة، والجهات الكبرى بأمريكا لم تصل إلى الحل المناسب، وقال: نحن نحاول إيجاد طريق لنا للخروج من هذه الأزمة، مشيرا إلى أن جميع البنوك الخليجية آمنة وليس هناك داع لسحب الأموال من البنوك، وألمح إلى قيام عدد قليل من الأجانب بإيداع أموالهم في بعض البنوك الخليجية وخاصة التي تمتلك فروعا في الخارج.

وقال محمد أحمد حافظ المدير التنفيذي للبنك الوطني الكويتي: إن السوق السعودي مهم لأي مؤسسة مصرفية حيث يرغب الجميع على التواجد في المملكة مشيرا إلى البنك الوطني له فرع في جدة بالإضافة على فروع أخرى الإمارات والأردن ولبنان والبحرين وقطر فضلا عن استحواذه على البنك الوطني المصري.

وذكر إن موجودات البنك الوطني 44 مليار دولار وتبلغ حقوق المساهمين 1.4 مليار دولار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد