Al Jazirah NewsPaper Monday  02/03/2009 G Issue 13304
الأثنين 05 ربيع الأول 1430   العدد  13304
غرفة أبها تنظم دورة لبدء المشروع الصغير

 

أبها - محمد السيد

تنظم غرفة أبها خلال شهر جمادى الأولى القادم دورة بعنوان كيف تبدأ مشروعك الصغير بالتعاون مع برامج الأهلي لخدمة المجتمع تستمر على مدى أربعة أسابيع يعقبها أسبوعا تدريب عملي تتبعها ستة أشهر من المتابعة والاستشارات.

وتستهدف الدورة الشباب الذين يطمحون إلى إقامة مشاريعهم الخاصة لتنمية وتطوير قدراتهم في التخطيط وإدارة المشاريع وفهم أساسيات العمل التجاري، إضافة إلى تنمية مهاراتهم التسويقية والمحاسبية وتأهيل المتقدمين بمقومات رجل الأعمال خصوصاً فيما يتعلق بالمجالات الإدارية والتسويقية.

ستتولى الغرفة مهمة الدعم الفني من خلال تقديم الخدمات الاستشارية لشباب الأعمال المستفيدين من البرنامج في كل مراحل إنشاء وتنفيذ المشروع، وذلك من خلال الوحدة الاستشارية بالغرفة. وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات المتخصصة بتطوير مهارات شباب الأعمال بالمنطقة والمحاضرات التي تقيمها غرفة أبها بالتعاون مع برامج الأهلي لخدمة المجتمع، وكانت الغرفة قد وقعت خلال العام الماضي اتفاقيات تعاون مع برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع وكذلك مع الجمعية الخيرية بأبها لدعم الأسر المنتجة حيث تطمح من هذه الفعاليات إلى تعزيز دخول الشباب السعودي لسوق العمل والمنافسة في القيام بأنشطة تجارية وفق سياسات عمل مهنية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد