Al Jazirah NewsPaper Monday  02/03/2009 G Issue 13304
الأثنين 05 ربيع الأول 1430   العدد  13304
توفر 20 ألف وظيفة وتجذب 30 مليار ريال
المدينة الاقتصادية بالمدينة المنورة تتسلم التصميم النهائي لشبكة المعلومات

 

المدينة- الجزيرة

تسلمت (مدينة المعرفة الاقتصادية) المدينة المنورة التصميم النهائي لشبكة تكنولوجيا المعلومات الذكية من شركة سيسكو العالمية المتخصصة في تقنية المعلومات وأنظمة الاتصالات، وذلك كجزء من الخدمات التقنية والاستشارية التي تقوم بها سيسكو لمدينة المعرفة الاقتصادية.

ووقع على استلام البرامج والخرائط الإلكترونية الرئيس التنفيذي لشركة مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية المهندس طاهر باوزير ومن جانب سيسكو نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير الخدمات المتقدمة ثيري مارتينز.

وقال باوزير إن مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية يسعون إلى تطوير المشروع بجعله مدينة نموذجية ذات بنية تحتية ذكية، ويتم ذلك بالتعاون مع شركة سيسكو لسمعتها الدولية ولخبرتها الطويلة في توفير الحلول التكنولوجية الذكية.

وأضاف إن تصميم شبكة المعلومات الذكية يعد الأكثر تقدماً في العالم بما يضمن أن تكون مدينة المعرفة الاقتصادية مرجعاً علمياً في التكنولوجيا وتجربة يحتذى بها لبقية مدن العالم الذكية.

وشدد باوزير على أن مدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة هي المدينة الاقتصادية الرابعة ضمن إطار التخطيط لإنشاء ست مدن اقتصادية في المملكة وتسعى إلى بناء أحدث بنية تحتية لتقنية المعلومات لتربط جميع عناصر التنمية الحضارية في طيبة الطيبة وجعل المدينة تحفة حضارية في مساحة خمسة الآف متر مربع.

وأوضح أن التصميم يركز على الصناعات القائمة على المعرفة، ويهدف إلى استقطاب المواهب من مختلف أنحاء العالم للمساعدة في تنمية الموارد البشرية المحلية، وسوف يتيح فرصاً على نطاق عالمي لرجال الأعمال والمستثمرين في مختلف القطاعات التي تمنح عوائد اقتصادية مجزية على الاستثمار، خصوصاً في حقوق الملكية الفكرية والصناعات القائمة على المعرفة والصناعات الطبية والسياحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد