Al Jazirah NewsPaper Monday  02/03/2009 G Issue 13304
الأثنين 05 ربيع الأول 1430   العدد  13304
في مؤتمر صحفي عقده أمس
د.السبيت: الجنادرية ستطرح قضية الإسلام وحوار الثقافات

 

«الجزيرة» - سعود الهذلي

أعلن معالي وكيل الحرس الوطني ورئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان الجنادرية الدكتور عبدالرحمن بن سبيت السبيت عن مشاركة دولة روسيا الاتحادية في مهرجان الجنادرية 24 والتي تعد أول مرة لها مقدماًَ اعتزازه بهذه المشاركة ولا سيما أنها تعد إحدى الدول الشقيقة والصديقة، مؤكداً أن هذا يأتي للتعرف على ثقافات وتراث الدول التي تخدم البلدين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده معاليه بمناسبة قرب انطلاقة المهرجان الوطني 24 وقال معاليه: إن المهرجان الوطني يواصل رسالته في تعميق العلاقة بين ماضي هذه الأمة وحاضرها وتفاعله مع القضايا الملحة التي تهم الأمتين العربية والإسلامية، بل والإنسانية جميعاً.

وأضاف معاليه أن المهرجان يطرح على منبره هذا العام واحدة من أهم القضايا التي تشغل العالم بقيادته وحكوماته ومفكريه ومثقفيه إلا وهي قضية الإسلام وحوار الثقافات.

وأكد معاليه خلال هذا المؤتمر أن ما تحقق لهذا المهرجان من نجاحات هو بفضل الله ثم بفضل رعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين، مشيراً معاليه إلى أن جميع المشاركين هذا العام تميزوا بتغيرات كبيرة وهذا يدل على الإقبال الذي يشهده المهرجان عاماً بعد عام.

وبيّن معاليه أن الأسبوع الأول سيكون للرجال فقط، أما الأسبوع الثاني للعوائل، وأضاف معاليه أنه ليس هناك احتكار لأي قناة فضائية لهذا المهرجان، فالمجال مفتوح للجميع وهذا يعد عرساً وطنياً يسعد به الجميع من المواطنين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد