Al Jazirah NewsPaper Monday  02/03/2009 G Issue 13304
الأثنين 05 ربيع الأول 1430   العدد  13304
الأمير سلطان بن سلمان:
إنشاء مركز ترفيهي للمعوقين إحدى صور الرعاية المتكاملة التي يحظون بها

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

وصف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين افتتاح أول مركز ترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة في الرياض بأنه إحدى صور الرعاية المتكاملة التي تحظى بها فئة المعوقين في مملكة الإنسانية.

وقال سموه في تصريح صحفي بمناسبة افتتاح المركز: يسعدني ويشرفني بالإنابة عن المهتمين بقضية الإعاقة وكذلك الآلاف من أولياء أمور الأطفال المشمولين بخدمات جمعية الأطفال المعوقين أن أرفع لمقام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أسمى آيات الشكر والتقدير على هذا الإنجاز الجديد الذي يضاف لمنظومة الصروح الحضارية والخدمية في العاصمة، ولسمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض خالص التهنئة على ريادة الأمانة في تبني مثل هذه المشروعات الحضارية التي تجسد رقي وتكامل الخدمات في عاصمة المملكة.

وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان على أن المراكز الترفيهية الخاصة بالمعوقين تعد أحد أهم تطلعات هذه الفئة الغالية التي تضمنتها توصيات المؤتمر الدولي الثاني للإعاقة والتأهيل كوسيلة حيوية لدمج المعوقين في المجتمع وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن قدراتهم وتنمية مهاراتهم وأيضا للتواصل فيما بينهم.

وأشار سمو رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين إلى أهمية تعميم هذه التجربة الرائدة في باقي مناطق المدن تلبية لحاجة متزايدة لأبناء هذه الفئة من المجتمع، وتتويجاً لما يحظون به من رعاية تأهيلية وتعليمية واجتماعية.

وأكد سموه في ختام تصريحه على أن هذه المراكز بما تضمه من خدمات ثقافية ورياضية وترفيهية تتناسب مع قدرات المعوقين ستكون وسيلة قناة متميزة لقضاء الوقت وتخفيف العبء عن كاهل الأسر وأيضا لتنمية وعي وثقافة أبناء هذه الفئة الغالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد