Al Jazirah NewsPaper Monday  02/03/2009 G Issue 13304
الأثنين 05 ربيع الأول 1430   العدد  13304
نائب أمير حائل لـ«الجزيرة» في يوم الدفاع المدني:
الخلل الكهربائي وراء معظم الحرائق.. والتوصيلات المقلدة خطرة

 

حائل - عبد العزيز العيادة

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل يوم أمس الأحد بالصالة الرئيسة بالإمارة فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور سعد بن حمود البقمي.. وقد تجول سموه داخل أركان المعرض الذي أُقيم بهذه المناسبة واستمع إلى شرح من مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد عبد الله الزهراني، الذي أشار إلى أهمية الأنشطة التوعوية، وبيَّن بالإحصاءات مدى انخفاض نسب الحرائق واتساع دائرة التزام الأفراد والمنشآت الأهلية والحكومية بتعليمات السلامة.

وكشف المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بحائل الملازم عبد الرحيم الجهني عن برامج وفعاليات توعوية يقوم بها الدفاع المدني ومنها إنشاء، ولأول مرة، مكاتب متخصصة بالسلامة في مدارس المنطقة تُعنى بثقافة النشء في مجال السلامة، وكذلك استخدام مختلف وسائل التقنية الحديثة لتوصيل الرسالة التوعوية للمواطنين والمقيمين من أجل سلامتهم.. ثم اطلع سموه على جوانب المعرض المختلفة ومنها ركن المطبوعات والكتب وركن الأجهزة الحديثة والمحاضرات والندوات ومعرض وسائل السلامة.

وفي ختام الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل بتصريح ل(الجزيرة) أكد فيه حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على دعم البرامج التوعوية في كافة المجالات وفي مجال السلامة، واعتبر سموه ما يقوم به رجال الدفاع المدني من خدمات من أهم الواجبات الدينية والوطنية، وأعرب عن شكره لهم مشيراً إلى أهمية توعية النشء وإيصال الرسالة التوعوية لهم من أجل إيجاد جيل واعٍ ومدرك لكل الأخطار من حوله.

وحذَّر سموه كافة المواطنين والمقيمين من إهمال قواعد السلامة وعدم الالتزام بها، مبيناً أنه اطلع على بعض الإحصائيات بالمنطقة التي كشفت أن معظم الحرائق التي حدثت هنا كانت بأسباب خلل كهربائي في المنازل، ودعا سموه الجميع إلى العناية بنوعيات التوصيلات الكهربائية الأصلية وغير المقلدة حفاظاً على سلامتهم وسلامة أبنائهم وكذلك من يعولون، وقال في ختام تصريحه إن على رجال الدفاع المدني مسئولية مضاعفة لبث برامج التوعية آملاً من الجميع التفاعل المثمر لتحقيق السلامة.

كما قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل بتقليد عدد من الضباط رتبهم الجديدة وهم مدير سجون منطقة حائل العقيد عايض القحطاني وقام سموه بتقليده رتبته الجديدة (عميد) كما قلد مدير الدفاع المدني بمنطقة حائل العقيد عبد الله الزهراني رتبته الجديدة (عميد) كما قلد سموه مساعد مدير الدفاع المدني بمنطقة حائل العقيد عبد الحميد النزاوي رتبته الجديدة (عميد)، وأشاد سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد بهم وبجهود رجال الأمن والدفاع المدني وحرصهم على خدمة الوطن وقيادته الرشيدة وحفظ الأمن والحرص على سلامة الجميع متمنياً لهم التوفيق.

من جانبهم عبَّر الضباط الذين تم تقليدهم رتبهم الجديدة عن شكرهم للقيادة الرشيدة ولسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه مؤكدين أن هذه الثقة والتشجيع يدفعان لبذل المزيد من الجهد والإخلاص لخدمة هذا الوطن الغالي وقيادته وشعبه الوفي.

وحضر تقليد الرتب وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي ووكيل الإمارة المساعد خلف بن علي الخلف وعدد من المسئولين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد