Al Jazirah NewsPaper Monday  02/03/2009 G Issue 13304
الأثنين 05 ربيع الأول 1430   العدد  13304
نجوم هوليوود يزورون طهران

 

طهران - (د ب أ)

قام عدد من نجوم هوليوود وأعضاء من أكاديمية السينما والفنون والعلوم الأمريكية الموجودين حالياً في إيران ضمن برنامج للتبادل الثقافي بزيارة متحف السينما في طهران أمس. ومن ضمن أعضاء الفريق الممثلتان أنيت بينينج وألفري وودارد اللتان اضطرتا طبقاً للتعاليم الإسلامية إلى ارتداء غطاء للرأس ومعطف طويل.

وقالت بينينج، وهي مشهورة جداً في إيران، للصحفيين، من خلال مترجم، إنها سعيدة للغاية لوجودها في إيران، وإنها تأمل أن تكون الزيارة أساساً لتبادل الزيارات بين الطلاب الدارسين للسينما في البلدين.

وأضافت أن أبويها اندهشا بشأن زيارتها إلى إيران الإسلامية ولكن ما شاهدته حتى الآن في إيران إيجابي للغاية ويفوق توقعاتها الأولية.

وسألت ممثلة إيرانية بينينج عن كيفية نجاحها في (ترويض) زوجها وارين بيتي خلال سنوات زواجهما؛ فابتسمت الممثلة الأمريكية، ولكنها امتنعت عن تقديم إجابة.

والزائرون، بمَن فيهم رئيس أكاديمية السينما والفنون والعلوم الأمريكية سيد جانيس والرئيس السابق لها فرانك بيرسون والمنتج وليام هوربيرج، يقومون بمبادرة خاصة في إيران، ومن المقرر أن يعقدوا اجتماعاً مع الجانب الإيراني. وكان الممثل الأمريكي شين بن قد قام في عام 2005 بتغطية الانتخابات الرئاسية كصحفي في صحيفة أمريكية في إيران.

وقال محللون محليون إنه على الرغم من أن زيارة فريق أكاديمية السينما والفنون والعلوم الأمريكية خاصة إلا أنها لا تزال تعتبر في إطار سياسة الانفتاحيين إيران والولايات المتحدة والتي سهل تحقيقها رئاسة باراك أوباما بعد ثلاثة عقود من القطيعة الدبلوماسية.

وقد أضفى مسؤول ثقافي إيراني ومستشار للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد طابعاً سياسياً على الزيارة، وقال إن أعضاء الأكاديمية الأمريكية يجب أولاً أن يعتذروا عن الأفلام المعادية لإيران التي أنتجت في هوليوود.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد