Al Jazirah NewsPaper Monday  02/03/2009 G Issue 13304
الأثنين 05 ربيع الأول 1430   العدد  13304
البحريني صالح عبدالحميد.. مدافع الرائد ل«الجزيرة»:
ياسر والهلال أغرياني بالدوري السعودي

 

بريدة - صالح الشعيبي

أكد مدافع الفريق الكروي الأول بالرائد البحريني صالح عبدالحميد أن وهج الدوري السعودي أغراه بالانضمام إليه لافتا إلى أن اللعب بدوري المحترفين السعودي هو حلم لأي لاعب لاسيما وأنه يضم نجوم كروية يشار إليها بالبنان كياسر القحطاني ومالك معاذ ومحمد نور واللعب سواءً معهم أو ضدهم هو بحد ذاته أمر مفيد كونك تلعب أمام فرق كالهلال والاتحاد والنصر.

(رفضوا إعارتي ورغبتي نقلتني للرائد)

وأبان عبدالحميد بأن ناديه النجمة البحريني رفض في البداية مبدأ إعارته لأي فريق عقب انتهاء تجربته مع فريق النصر الكويتي، وأضاف: وصلتني عروض كثرة من أندية كويتية وبحرينية وخصوصا من قبل فريق النصر الكويتي الذي كان يرغب في تمديد الإعارة غير أن النجماويين رفضوا طلب أيا من الأندية سواءً بالانتقال أو الإعارة وقد رضخت بالبداية لرغبة فريقي الذي من خلاله انطلقت في عالم الكرة.

وتابع: ولكن بعد أن تلقيت عرض الرائد ضغطت على الإدارة النجماوية وأقنعتهم بضرورة فتح المجال أمامي والاستفادة من فرصة اللعب بالدوري السعودي خصوصا وأني أرى أن المكتسبات ستكون كبيرة في ظل اللعب بأقوى دوري عربي والحمد الله فقد تفهموا الأمر وأنا مدين لهم بذلك.

(تجربة الكويت ناجحة)

وعرج بحديثه عن تجربته الاحترافية الأولى مع فريق النصر الكويتي واصفاً إياها بالناجحة وقال: وفقت في مشواري مع النصر وحظيت بإشادة من المتابعين للدوري الكويتي وأعتقد أن طلب فريق النصر لتمديد إعارتي وفي نفس الوقت حصولي على عروض أخرى من أندية الكويت دليل على نجاح التجربة التي خضتها.

(الرائديون أخجلوني وفريقنا لا يستحق الهبوط)

وأبدى ارتياحه لما وجده داخل نادي الرائد من تعامل جمّ وقال: صراحة أخجلتني جماهير الرائد بوقفتها معي وهو ما جعلني أشعر بأني أحد أبناء هذا النادي منذ فترة طويلة وهو ما يدفعني لبذل أقصى ما أملك تجاههم، وأقل شيء نقدمه أنا وزملائي اللاعبين هو البقاء في دوري المحترفين فمن الظلم أن يهبط الرائد للأولى وهو الفريق الذي أراه كبيرا بجماهيره ورجالاته ولاعبيه.

وحول عدم ظهور الفريق بالشكل المأمول في المباريات الماضية رد بقوله: لم نوفق فيها وهذا حال الكرة ونحن عاقدون العزم على الظهور بصورة مشرفة بعد استئناف الدوري ونعتذر لجماهيرنا.

(ألعب في جميع المراكز وانتظروا أهدافي)

وأشار عبدالحميد إلى إجادته للعب في جميع مراكز خط الظهر إلى جانب المحور موضحا بأنه تنقل بين الخانات حسب حاجة الفريق مؤكدًا بأنه لا يواجه مشكلة في ذلك في ظل استخدامه لكلتا قدميه؛ إضافة إلى تمتعه بقدرة تسديد الكرات الثابتة حيث سبق أن سجل في الدوري الكويتي إلى جانب المنافسات البحرينية منوها بأن هدفه في شباك فريق الاتحاد في مسابقة كأس ولي العهد سيكون البداية له بالدوري السعودي.

(لهذا السبب أبعدني ماتشالا عن المنتخب؟!)

وبرر عدم انضمامه للمنتخب الأول لبلاده في دورة الخليج الأخيرة بالعاصمة العمانية مسقط إلى قرار مدرب المنتخب البحريني التشيكي (ميلان ماتشالا) رغم أنه كان أحد اللاعبين الذين تدرجوا في المنتخبات السنية، موضحا بأنه كان ضمن العناصر المشاركة في مباريات الاستعداد بمعسكر النمسا كما لعب أمام المنتخب السعودي في التجربتين التي جرتا بالرياض والمنامة فضلا عن كونه ضمن قائمة المنتخب آسيويا مؤكدا بأن الأمر يضل وجهة نظر للمدرب ومبديا في ذات الوقت تقبلها واحترامها ونافيا أن يكون بينهما خلاف.

(مواهب الخليج مدفونة)

وشدد عبدالحميد على أن دول الخليج تزخر بالعناصر الكروية المميزة التي تنتظر الفرصة في الاحتراف مبينا بأنهم أفضل بكثير من بعض الأجانب الذين غزوا المنافسات العربية مشيرا بأن المشكلة لدى بعض اللاعبين الخليجين أنهم بعيدين عن دائرة الضوء.. ولافتا إلى أنه رغم تواضع بعض الأجانب إلا أن الحكم ليس على الإطلاق حيث يوجد أسماء لامعة أثرت الملاعب الرياضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد