Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/03/2009 G Issue 13305
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1430   العدد  13305
نساء المدينة المنورة يشاركن في الجنادرية 24

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

أنهت اللجنة المشرفة على إعداد المشاركة النسائية لمنطقة المدينة المنورة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة والفنون في دورته الرابعة والعشرين استعداداتها لتقديم فعالياتها وبرامجها التي تتضمن، بصفة خاصة، السوق الشعبي والمهن التي اشتهرت بها المنطقة.

وأوضحت المشرفة على الوفد النسائي زينب فوتاوي أن بيت المدينة يحظى بدعم كبير من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وحرمه سمو الأميرة نهى بنت سعود بن عبدالمحسن، مؤكدة على حرص المشاركات على إبراز دور المنطقة التراثي والثقافي والاجتماعي، وقالت إن المشاركة تتضمن فعاليات متنوعة من أبرزها تلك الخاصة باللجنة الثقافية والتي ستقام في مكتبة عارف حكمت والساحة الداخلية لبيت المدينة إضافة إلى مشاركة الشاعرة مستورة الأحمدي.

وقالت إنه ستشارك خمس حرفيات في إبراز الموروث المهني للمنطقة، ومنها الخوص والتطريز والحياكة والأعمال اليدوية وصنع الحلويات والمخللات المدينية، إضافة إلى إبراز مهنة النصاصة المختصة بتجهيز العروس المدينية.

واختتمت زينب الفوتاوي بأن الجميع سيكونون على الموعد مع مفاجأة مشاركة الوفد النسائي للمنطقة في حفل الافتتاح بمناسبة اليوبيل الفضي للمهرجان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد