Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/03/2009 G Issue 13305
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1430   العدد  13305
حملة توعوية واسعة النطاق في اليوم العالمي للدفاع المدني بالشرقية

 

الدمام - خالد المرشود

أعرب اللواء حامد بن سيف الجعيد مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية عن شديد الأسف لتكرر الحوادث المحزنة نتيجة التهاون في تطبيق التعليمات، مشيراً إلى أن غالبها تقع لأسباب بسيطة كان يمكن تلافيها لو طبقت أدنى اشتراطات السلامة، مذكراً بأن الحوادث لا تقع إلاّ للآخرين فقط، مضيفا انه يمكن - لا قدر الله - أن تقع لنا.

ونبّه اللواء الجعيد إلى أهمية المبادرة بتأمين وسائل السلامة من أجهزة إنذار وإطفاء في منازلنا ومكاتبنا وسياراتنا، وشدّد على أهمية اتباع السلامة وجعلها جزءا من السلوك اليومي في حياتنا، التي من شأنها، بعد مشيئة الله، أن تحد من وقوع الحوادث والتقليل من الخسائر البشرية والمادية.

جاء هذا التصريح في خضم احتفالات المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية باليوم العالمي للدفاع المدني الذي دشنت فعالياته أمس الأحد تحت شعار (الدفاع المدني والإعلام الوقائي).

وفي هذا الشأن ينفذ مدني الشرقية برنامجاً يشتمل على تنظيم معارض لمعدات وأدوات السلامة في محافظات المنطقة بمشاركة الجهات ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني وشركات ومؤسسات السلامة، ويقام المعرض الرئيسي في مجمع الظهران مول بالإضافة إلى مسيرة لآليات الدفاع المدني بمشاركة الجهات الحكومية تجوب الأحياء والشوارع الرئيسية بالمدن والمحافظات، وتقوم بتوزيع آلاف الكتيبات والنشرات والمطويات التي أُعدت لهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد