Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/03/2009 G Issue 13305
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1430   العدد  13305
مفتي المملكة افتتح المركز الخيري لتعليم القرآن وعلومه

 

«الجزيرة»- الرياض

بحضور سماحة المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس إدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل شيخ، افتتح معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ الليلة قبل الماضية المركز الخيري لتعليم القرآن الكريم وعلومه بمجمع الموسى الخيري لتعليم القرآن الكريم في حي بدر بالشفا جنوب مدينة الرياض، كما تم افتتاح المعرض المقام على هامش افتتاح المركز في المجمع ذاته. وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم شاهد الحضور فيلماً وثائقياً لمجمع الموسى الخيري لتعليم القرآن الكريم وما يحتويه المجمع من مرفقات، حيث أوضح الفيلم عن أن عدد الملتحقات بالمعهد منذ افتتاحه في بداية العام الدراسي الحالي بلغ 700 دارسة، وهو العدد الذي فاق توقعاتهم وتخطيطهم، فيما استمر بناء المجمع منذ منتصف 2007م وحتى شهر أغسطس من 2008 م بتكلفة مالية بلغت (15) مليون ريال.

بعد ذلك ألقى المشرف العام على المجمع الدكتور فهد بن مبارك آل زعير كلمة رحب فيها بالحضور، معبراً فيها عن سعادته البالغة بحضور سماحة المفتي العام الحفل وافتتاح معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ للمركز، على تشريفهم هذا الحفل ورعايته. بعد ذلك ألقى المهندس موسى الموسى كلمة الداعمين.

ثم كرّم معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ الداعمين للمركز والمجمع.

عقب ذلك ألقى سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ كلمة بهذه المناسبة.

ثم ألقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ كلمةً أكد فيها أن أعمال الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في عموم المملكة تعتبر أعمال ضرورية ومهمة في هذا الوقت بالذات، كما أنها أعمال بحكم إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد عليها يشهد لها بأنها أعمال صالحة تحظى بالكثير من الجهد والتنظيم والرعاية والأمانة من قبل القائمين عليها. واستعرض معاليه جانباً من الأعمال الإشرافية التي يقوم بها المجلس الأعلى لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد