Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/03/2009 G Issue 13305
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1430   العدد  13305
دورة تدريبية للتعريف الأمثل بالرسول صلى الله عليه وسلم

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

ضمن برنامج عمله في أمريكا الجنوبية عقد المركز العالمي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته التابع لرابطة العالم الإسلامي مؤخراً دورة تدريبية للتعريف الأمثل بالرسول صلى الله عليه وسلم لغير المسلمين، بعنوان (وسائل عملية للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم) وذلك بمدينة ساوباولو البرازيلية حضرها ما يزيد عن 120 من الدعاة والأئمة ومسئولي المراكز الإسلامية في البرازيل الذين توافدوا من عدد من المدن والمحافظات البرازيلية.

وقد افتتحت الدورة بحضور الدكتور عادل بن علي الشدي الأمين العام للمركز العالمي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته. والشيخ أحمد الصيفي مدير مركز الدعوة الإسلامية بأمريكا اللاتينية، وتحدث في البداية الشيخ الصيفي موضحاً حاجة الجالية الإسلامية للتلاقي والاجتماع لتدارس مشكلاتهم واحتياجاتهم، منوهاً بأن هذا المؤتمر السنوي الذي يقيمه المركز الإسلامي يتميز في عامه الحالي بتقديم دورة نوعية للتعريف بالرسول عليه الصلاة والسلام لغير المسلمين.

ثم تحدث الدكتور الشدي مبيناً رسالة المركز العالمي للتعريف بالرسول عليه الصلاة والسلام وما حققه من إنجازات في السنوات الثلاث الماضية عبر لجانه المتعددة، وأضح أن هذا النشاط للمركز يأتي ضمن منظومة أعماله التي تنفذها لجانه المتخصصة، والتي شهدت بحمد الله تطوراً متلاحقاً، ثم انتظمت الدورة في ثلاث جلسات عمل بأسلوب الورش التدريبية والطرح الحواري، وتم تقديمها باللغة العربية مع الترجمة الفورية إلى اللغة البرتغالية. وفي نهاية الدورة كرم الدكتور عادل بن علي الشدي الأمين العام للمركز العالمي نخبة من الشخصيات المشاركة في المؤتمر، حيث قدم لهم هدايا تذكارية وقدم شهادات الحضور للمشاركين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد