Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/03/2009 G Issue 13305
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1430   العدد  13305
لتأليف كتب تتواءم مع الدين الإسلامي والموروث الثقافي
معهد البحوث بجامعة الإمام الشريك الإستراتيجي الرئيسي لبيرسون ايديوكيشن

 

«الجزيرة» - الرياض

يسعى معهد البحوث والخدمات الاستشارية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سعياً حثيثاً إلى قيام كتاب ومؤلفين من أبناء المنطقة إلى تأليف كتب تتواءم مع تعاليم الدين الإسلامي والموروث الثقافي والعادات والتقاليد السائدة في المملكة.

وأكد عميد المعهد الدكتور عبدالعزيز بن ناصر الخريف، بأن الأمر لن يقتصر على تأليف كتب في تعليم اللغة الإنجليزية فقط؛ ولكن يشمل كل ما تحتاجه المملكة من مؤلفات في مختلف التخصصات، إضافة إلى دراسة إمكانية طباعة هذه الكتب داخل المملكة للاستفادة من الإمكانات الموجودة محلياً بغرض تخفيف تكاليف الإنتاج لتحقيق سرعة التوزيع والوفاء بالطلب المتزايد عليها، وهذا ما تم التأكيد عليه خلال الاجتماع الذي عقد بين المعهد وشركة بيرسون ايديوكيشن. وقال إن الاجتماع الذي عقد في مركز رجال الأعمال بفندق الفيصيلية والذي ضم ممثلين من المعهد وفريق من شركة بيرسون ايديوكيشن قد تناول آفاق التعاون بين الطرفين خاصة فيما يتعلق بمشروع مراجعة سلسلة كتب تعليم اللغة الإنجليزية، وذلك بالتعاون مع كلية اللغات والترجمة بجامعة الإمام؛ والذي بدأ استخدامه منذ عام 1428هـ في كل من المملكة، ودولة قطر، والإمارات العربية المتحدة. ومن جانبها أعربت رئيسة الشركة عن تأييدها لهذه المقترحات البناءة، وأيدت سعي المعهد لتحقيق ذلك، ووعدت بتشكيل لجنة تتكون من عدد من المتخصصين مع المعهد لصياغة خطة إستراتيجية للتعاون مع الجامعة التي تعد الشريك الرئيس للشركة في المملكة.

وأضافت إلى أن الشركة تتوجه إلى تقويم التجارب التعليمية العالمية، والمبتكرة التي تعتمد على التقنيات الحديثة في أسلوب التعليم مثل التعليم متعدد الوسائط، والتعليم الإلكتروني، والتي أثبتت نجاحها في دول العالم المتقدمة للاستفادة منها في المملكة بصفة خاصة والشرق الأوسط بصفة عامة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد