Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/03/2009 G Issue 13305
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1430   العدد  13305
المنتخب السعودي للبراعم تحت 13 سنة بدأ مبارياته في المهرجان الآسيوي

 

جدة - حمود البقمي

بدأ أمس المنتخب السعودي للبراعم تحت 13 سنة لكرة القدم مبارياته في المهرجان الآسيوي للبراعم تحت 13 سنة لكرة القدم والذي يقام حاليا بقطر بمشاركة 12 دولة هي السعودية وقطر والإمارات والكويت وعمان والبحرين والعراق واليمن وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين، حيث لعب ثلاث مباريات الأولى أمام منتخب سوريا في الساعة (9.50) صباحا بفريق A والثانية اما منتخب اليمن في الساعة 4 عصرا بفريق B والثالثة أمام منتخب الكويت في الساعة 6 مساء بفريق A حيث سيتم تقسيم المنتخبات إلى فريقين من (Aو B) يلعب كل فريق مباراة من 30 دقيقة مع منتخب دولة أخرى.

الجدير بالذكر أن كل منتخب يضم 22 لاعباً.

هذا وقد عقدت اللجنة الفنية في المهرجان اجتماعا مع رؤساء الوفود والمدربين نوقش فيه بعض الجوانب الفنية الخاصة بالمنتخبات وشرح فيه نظام المهرجان والهدف منه وتسليم جداول المباريات وتحديد مواعيدها ولون الملابس التي ستلعب بها المباريات.

وكان براعم المنتخب السعودي تحت 13 سنة لكرة القدم قد تدرب على ملاعب اسباير وهي الملاعب التي ستقام عليها المباريات وأدى اللاعبون مرانهم وجميعهم يتمتعون بصحة جيدة وعلى افضل حال.

وحول المهرجان الآسيوي وأهدافه أوضح مسؤول التطوير بالاتحاد الآسيوي الدكتور شامل كامل محمد بان الهدف من هذا المهرجان هو فني وتربوي ... الهدف الفني يتركز في إعطاء البراعم فرصا عديدة للعب في مثل هذه الأعمار 13 سنة للاحتكاك واكتساب الخبرات وأيضاً جعل الاتحادات الأهلية تهتم بهذه الأعمار وتهيئتهم كذلك متابعة تطوير هؤلاء البراعم من مرحلة إلى مرحلة ومدى تقدمهم فنيا في السنوات المقبلة...

وتربوياً يتمثل في تعويد البرعم على الروح الرياضية والتقيد بها في حياته الرياضية مؤكداً الدكتور شامل بان هذه المهرجانات الهدف منها التطوير وليس من يفوز ومن يخسر مبيناً بان هناك ثلاث بطاقات ملونة في المباراة وهي: البطاقتان الحمراء والصفراء والكل يعرفهما والثالثة البطاقة الخضراء تبرز للجانب الإيجابي التربوي للاعب أو المدرب والإداري.

وحول تزوير أعمار هؤلاء البراعم من قبل بعض المنتخبات مما يسبب عدم توافق الأعمار كانت موجودة بنسبة 50% والآن تناقصت إلى نسبة ضئيلة جداً لوعي الاتحادات الأهلية للاستفادة من لاعبيها.

وحول كيفية كشف عملية تزوير الأعمار قال الدكتور شامل أي لاعب نشك في عمره نقوم بكتابة تقرير عنه ويرفع للاتحاد الآسيوي ومتابعته في المسابقات الآسيوية ليتم الكشف عليه بالأشعة الصينية mra وان اتضح بان عمره كبير وهناك تزوير بعمره يتم استبعاده واستبعاد منتخبه من البطولة كما حصل مع المنتخب اليمني في نهائيات كأس آسيا للناشئين لكرة القدم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد