Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/03/2009 G Issue 13305
الثلاثاء 06 ربيع الأول 1430   العدد  13305
أشاد بالدعيع وقال (لدي مشاكل في الحراسة والهجوم) بوسيرو في مؤتمر صحفي:
هدفنا جنوب إفريقيا.. واللاعب السعودي يجب أن يمتلك الثقة

 

متابعه - فهد السبيعي

أكد مدرب منتخبنا الأول البرتغالي بوسيرو أن إيصال الأخضر إلى نهائيات كأس العالم القادمة للمرة الخامسة على التوالي هو الهدف المنشود خلال هذه المرحلة. وأشاد بوسيرو على أن اللاعب السعودي لا بد أن يمتلك الثقة كونه يملك المهارة والقدرات الفنية الكبيرة، وهذا عامل أساسي للنجاح.

وأضاف: سنعمل من أجل التأهل سواء في المركز الأول في مجموعته أو الثاني أو الثالث. وجاء هذا الحديث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بوسيرو ظهر أمس بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وقال بوسيرو: (أشكر الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل ولاعبي المنتخب السعودي على مساعدتنا في الحصول على بعض الأهداف وتدوين الملاحظات خلال المعسكر القصير الذي أقامه المنتخب في الرياض والذي ركزنا فيه على اللاعبين المشاركين في المباريات السابقة القريبة للمنتخب، حيث أخذنا 35 لاعباًَ من أصل 68 لاعباً كان الهدف من ذلك الحصول على معلومات وأفكار اللاعبين والتركيز على طرق العمل التي سنقوم بها خلال المعسكرات القادمة تحضيراً للمباريات المهمة التي سنخوضها).

وأضاف السيد بوسيرو: (من خلال أشرطة الفيديو قمنا ببعض الطرق لتحسين الأداء من الجانب التكتيكي ركزنا فيه على عدة عوامل أهمها أداء اللاعب في التدريبات والتعايش والاحترام المتبادل مع زملائه واحترام القواعد الفنية)، مبيناً بأنه خلال هذا المعسكر حاول أخذ فكرة عامة عن اللاعب كلاعب محترف وكشخص عادي وذلك لبث الروح الجماعية لدى عناصر المنتخب، مضيفاً: (استطعت الخروج ببعض الملاحظات من المعسكر القصير هذا وحاولت فيه انتهاج بعض الطرق الخاصة في المباريات المقبلة، وسوف أستمر في وضع الخطط والاستراتيجيات التي ستساعد في وضع الطريقة المناسبة).

وشدد بوسيرو على أنه لا بد من أن يثق اللاعب السعودي بإمكانياته وذلك للثبات في مستواه في سبيل التأهل لكأس العالم، لذلك لا بد من عملية التركيز في تطوير مستواه سواء كان ذلك خلال تدريبات المنتخب أو الأندية لأنها أساسية في تكوين اللاعب.

وأضاف: إن اللاعبين المتواجدين في المنتخب حالياً هم الأفضل، مؤكداً بأن هذه المجموعة تشكل فريقاً قوياً وأن إمكانية تطويره كبيرة وأضاف: (على اللاعبين أن يشعروا بقيمة لبس شعار المنتخب ومعظم اللاعبين المتواجدين حالياً لم يسبق لهم اللعب في كأس العالم، وهذا بحد ذاته دافع لهم ولكن عليهم قبل الإحساس بالمسؤولية عدم التفريط في السهر وأن يحرصوا على التغذية المتوازنة وأرجع وأؤكد أن قميص المنتخب فخر لكل لاعب لكنه مسؤولية كبيرة). وحول الملاحظات التي دونها خلال المعسكر قال: (لا أريد أن أتحدث عن الملاحظات ولكن العمل عليها هو أهم من التحدث فيها والتطور في التكتيك مهم لدي، وهذا ما يملكه اللاعب السعودي لذا لابد من اللعب بدون أي خوف واللعب للمتعة وتطوير روح الجماعة داخل أرض الملعب). وأضاف بوسيرو: تحدثت مع اللاعبين جماعياً وفردياً. وأشار بوسيرو إلى أنه اطلع على المباراة السابقة للمنتخب السعودي أمام إيران وجهز لها، موضحاً بأن التركيز حالياً هو محاولة عدم ولوج الأهداف في مرمى المنتخب وهذا مطلب أساسي. كما رفض الحديث عن الأسماء التي سيتم استدعاؤها مستقبلاً، مؤكداً أن لديه مشاكل في حراسة المرمى وكذلك خط الهجوم ممتدحاً قدرات محمد الدعيع وياسر القحطاني وسعد الحارثي الذين اعتبرهم الأفضل في هذه المراكز قائلاً: الحديث عن التشكيلة سابق لأوانه ولكن أدعو اللاعبين إلى تقديم أفضل ما لديهم وعدم التخوف؛ لأن التخوف هو الذي يؤدي إلى الفشل، وأضاف: لدينا في الهجوم ياسر القحطاني وسعد الحارثي وهم لا يستطيعان المشاركة، أما اللاعبان مالك معاذ ونايف هزازي فأمامهما فترة طويلة للعلاج من الإصابة وإمكانية عودتهما للمنتخب واردة بشكل كبير).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد